مختلف طرق الترويج لمقاطع الفيديو والقنوات على يوتيوب

من السهل أن تنشئ هذه الأيام قناة على يوتيوب، لكن المسيرة إلى إدراج الإعلانات ليست سهلة، حيث تحتاج إلى حصد المشاهدات و 1000 مشترك على الأقل.

لكن الصعب هو جلب المشاهدات وتكوين قاعدة متنامية من المشتركين والوصول إلى أدنى الشروط التي يطلبها يوتيوب في أول 12 شهرا لتفعيل الإعلانات بعد مراجعة القناة.

لهذا السبب سنتطرق في هذا المقال إلى طرق الترويج لمقاطع الفيديو والقنوات على يوتيوب.

  • شجّع المشاهدين على الاشتراك

قد يبدو الأمر كأنك لا تفكر في إخبار المشاهدين بالاشتراك في قناتك، لكن العديد من مستخدمي يوتيوب لا يفعلون ذلك.

يشير مستخدمو يوتيوب عادةً إلى الاشتراك في بداية مقاطع الفيديو الخاصة بهم أو في نهايتها، يشتمل الإطار الأخير في مقاطع الفيديو لبعض القنوات على صورة اشتراك، وتستخدم عبارة تحث على اتخاذ إجراء في الوصف مثل “الرجاء الاشتراك في قناتي لننجح معًا”، كلما زاد عدد المشتركين لديك زاد عدد مشاهدات الفيديو، وسيجذب المشاهدين الجدد للإشتراك.

  • أضف شاشات النهاية إلى مقاطع الفيديو

تعد شاشة النهاية وسيلة ممتازة للحفاظ على تركيز المشاهدين عليك، شاشات النهاية هي جزء من مقطع فيديو وتظهر خلال آخر 5-20 ثانية. يجب أن يكون الفيديو الخاص بك مدته 25 ثانية على الأقل حتى يكون لديك شاشة نهاية، يمكنك إضافة ما يصل إلى أربعة عناصر للترويج للمحتوى والقناة وموقع الويب.

استخدمها للترويج لبعض مقاطع الفيديو التي سبق لك نشرها وهذا من شأنه أن يزيد من المشاهدات ومن تنقل المشاهدين في قناتك.

  • أضف روابط إلى مقاطع فيديو أخرى في الوصف

يتخذ العديد من منشئي المحتوى منهج “شلال الروابط” ويضعون ما بين 7 إلى 15 رابطًا في أوصاف الفيديو، على سبيل المثال، تابعني على فيس بوك، و Tumblr، و LinkedIn، و انستقرام، وما إلى ذلك.

من المرجح أن يؤدي وضع روابط كثيرة جدًا إلى تراخي بدلاً من اتخاذ إجراء. وبدلاً من ذلك يمكنك أن تضع أقل من 7 روابط في الوصف معظمها للترويج لمقاطع فيديو ذات صلة موجودة على قناتك، كلما زاد تركيزك على تركيز الأشخاص عليك وعلى يوتيوب، زادت فرص حصولك على المشاهدة و الإشتراك.

  • تهيئة مقاطع الفيديو للظهور في نتائج بحث جوجل

إن كونك على الصفحة الأولى من نتائج البحث (بدون الدفع) هو التسويق المجاني في أفضل حالاته، إن ترتيب البحث المرتفع هو بمثابة جذب حركة مرور ثابتة دون أن تكون نشطًا على يوتيوب، لتحسين مقاطع الفيديو يجب عليك تطوير استراتيجية الكلمات الرئيسية لكل من عناوين مقاطع الفيديو، وأيضا أول 160 حرفا من الوصف، إضافة إلى الكلمات المفتاحية التي تحددها للمحتوى، وأيضا الكلمات المفتاحية الخاصة بالقناة، وأيضا وصف القناة بشكل عام.

  • السماح بتضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك

هناك مواقع ومدونات تعمل على نسخ شفرة تضمن مقاطع الفيديو من يوتيوب إلى مواقعهم لعرضها للمشاهدين، وهو ما يعود على الفيديو بالمزيد من المشاهدات المجانية.

من الإعدادات المقدمة وضمن “خيارات التوزيع”، حدد مربع الاختيار السماح بالتضمين واضغط على حفظ، وستجد أن الكثير من منصات الفيديو تعمل على تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك.

  • الترويج لقناتك على المدونة

إذا كنت تملك مدونة خاصة بك او سلسلة من المواقع ذات الصلة بمحتوى القناة سيكون من الجيد عرض أحدث مقاطع الفيديو سواء من خلال مقالات أو تضمينها لتظهر للقراء في نهاية المقالات والصفحات في المدونات، بعض المواقع تعمل على تشغيل الفيديو بشكل تلقائي لكن يبدو أن هذا يزعج الكثير من القراء.

يمكنك أيضا أن تضيف زر الإشتراك في المدونة، وأن تعمل على الترويج للقناة من خلال دعوة المشتركين في القائمة البريدية للإشتراك في القناة.

يمكنك أيضا استخدام صفحاتك الإجتماعية للمدونة بما فيها فيس بوك وتويتر وقناة تيليجرام إضافة إلى مختلف القنوات الإجتماعية الأخرى لجلب المزيد من المشتركين.

  • ارسال التنبيهات بنشر مقطع فيديو جديد

طريقة أخرى لبناء المشتركين هي مع خدمة ارسال التنبيهات عبر الويب، التنبيهات في هذه الحالة هي رسالة قصيرة تظهر على جهاز مثل سطح المكتب أو الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، إنها رسالة تفاعلية قابلة للنقر تؤدي إلى موقع ويب، يمكن أن تتكون الرسالة من عنوان ونص وعنوان URL وصورة وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA).

من الخدمات التي يمكنكم استخدامها نجد OneSignal وهي التي توفر إضافة إلى ارسال تنبيهات احدث المقالات في المدونة، إنشاء تنبيهات مخصصة تؤدي إلى مواقع أخرى أو روابط معينة ويمكنك بعد نشر الفيديو على قناتك نسخ رابطها وارسالها عبر نظام التنبيهات لتصل إلى المشتركين.

  • جلب المشاهدات من فيس بوك

رغم أن فيس بوك قد قتل تقريبا حجم الزيارات التي يجلبها إلى فيس بوك من خلال اقناع الناشرين وأصحاب صفحات فيس بوك برفع الفيديو مباشرة إلى خوادمه، نجد أنه لا يزال ممكنا الترويج لمقاطع فيديو يوتيوب.

يمكنك نشر صورة للفيديو مع الرابط والوصف على شكل منشور في الصفحة العامة وحتى الصفحة الشخصية وتدعو الأصدقاء والمشتركين إلى مشاركة الفيديو على صفحاتهم أيضا.

يمكنك أيضا أن تنشئ مجموعة فيس بوك وتشكل جمهورا كبيرا وتستخدمها لترويج أحدث مقاطع الفيديو، ويمكنك الإنضمام إلى بعض المجموعات الكبيرة التي تسمح بنشر روابط الفيديو ومشاركة المحتوى في مواضيع معينة ذات صلة بتخصصك.

  • جلب المشاهدات من قنوات مختلفة

يمكنك الإعتماد على تويتر و جوجل بلس إضافة إلى تيليجرام وبقية المنصات الأخرى، لجلب المشاهدات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

كلما كان لديك جمهور كبير على المنصات الإجتماعية كلما حققت المزيد من المشاهدات وكان وصولك لجمهور أكبر أفضل.

لا تنسى أن المستخدمين يشاركون مقاطع الفيديو من يوتيوب ومنصات أخرى مختلفة من خلال تطبيق واتساب وتطبيقات الدردشة الأخرى.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

مختلف طرق كسب المال من أمازون

خطوات للبدء في العمل بمجال التسويق بالعمولة

مميزات وعيوب برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

كيف تستفيد المواقع الإخبارية من انقطاع فيس بوك؟

أنجح الشركات الناشئة في مجال الأغذية بدولة الكويت

7 خدمات يمكنك أن تقدمها كمساعد افتراضي وتربح حتى 60 دولارا للساعة

المملكة العربية السعودية تستثمر في الشركات الناشئة لتحقيق هدف رؤية 2030

كيف تبيع هاتفك القديم وتحقق منه ربحا ماديا مقبولا؟

استراتيجيات تحقيق النمو للشركات الناشئة في الإمارات

كيفية ربح المال من بيع المحتوى الرقمي على ووردبريس؟

شبكات الجيل الخامس ستجعل إقتصاد الخليج العربي أقوى وأكبر

كيفية كسب المال من القائمة البريدية

نظرة على الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بدولة مصر

10 أسباب تجعل العمل مع أوبر ممتعا ومصدرا جيدا لربح المال

كافة البيانات والمعلومات التي يعرفها عنك جوجل وكيف يمكنك الوصول إليها؟

author 2018-10-28
author 0
author 99