رسمياً : تفعيل صفقة استحواذ مايكروسوفت على منصة GitHub

رسمياً : تفعيل صفقة استحواذ مايكروسوفت على منصة GitHub

في شهر يونيو الماضي ، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها استحوذت على منصة الاكواد مفتوحة المصدر GitHub مقابل مبلغ ضخم قدره 7.5 مليار دولار.

قبل أسبوع واحد فقط ، تمت الموافقة على الصفقة من قبل المفوضية الأوروبية واعتبرت أنها ليست ضد المنافسة ، وهي اهم شروط المنظمات الدولية للموافقة الادارية على الصفقات المختلفه .

مايكروسوفت لم تكن الشركة الوحيدة التي سعت للاستحواذ على منصة الاكواد الشهيرة ، فقد أكدت تقارير تقنية أن جوجل سعت من جانبها للاستحواذ على المنصة نفسها .

رسمياً : تفعيل صفقة استحواذ مايكروسوفت على منصة GitHub

الآن ، أعلنت شركة مايكروسوفت عبر مدونة منصتها الجديدة أنها أكملت رسميا استحواذها على GitHub ، تم الإعلان عن ذلك من قبل نائب رئيس شركة مايكروسوفت نات فريدمان ، الذي تولى أيضًا دور المدير التنفيذي الجديد لـ GitHub.

وأكد فريدمان مرة أخرى أن GitHub ستواصل العمل بشكل مستقل وستحافظ على ما أسماه “فلسفة المنتج” ، مع إعطاء المطورين الأولوية الأولى.

بقيت الاشارة الى انه منذ أن أعلنت مايكروسوفت عن استحواذها على GitHub ، كانت هناك تحفظات من بعض المطورين فيما يتعلق بكيفية عمل مستودع مشاركة الرموز تحت قيادة الشركة العملاقة.

ومع ذلك ، وبصرف النظر عن التحسينات العامة ، يبدو أن مايكروسوفت ، ومن خلال تصريح كبار مسؤوليها ، لا تنوي التدخل بشكل كبير في العمليات اليومية لـ GitHub حتى الآن.