مواقع مثل Upwork وبدائل عالمية للمستقلين والعاملين في العمل الحر

يحب عشاق الإنتاجية وأصحاب الأعمال الناجحة الذين يعملون لحسابهم الخاص العمل مع أصحاب الأعمال المستقلين لأنهم يقدمون العديد من المزايا التنافسية، على سبيل المثال، الخبرة حسب الطلب وتوفير التكاليف والمرونة.

الأجمل في توظيف المستقلين هو أن التكاليف تكون اقل من توظيف شخص بدوام كامل، الموظف يكلفك إلى جانب الراتب الكبير تكاليف التغطية الصحية والعطل وبقية المزايا الأخرى، بينما المستقل يعمل بشكل مستمر ومع العديد من الشركات بما فيها شركتك ويقدم لك ما تحتاجه بدقة ويتم تقييمه حسب انتاجيته وليس الحضور إلى المكتب.

لهذا يتجه اعداد متزايدة من الناس إلى توظيف المستقلين ويمكنك أن تزيد من المبيعات والأرباح الشهرية بالعمل في منصات العمل الحر العالمية مثل Upwork وفي هذا المقال سنتعرف على بدائل عالمية للمستقلين والعاملين في العمل الحر.

تعد Upwork واحدة من أكبر الأسواق الحرة، وتستخدمها الشركات من كل حجم من الشركات الناشئة لشخص واحد إلى الشركات الكبرى، يمكن للشركات العثور على العاملين المستقلين وتوظيفهم بسرعة بينما يمكن للموظفين المستقلين البحث عن عمل وتقديم المقترحات.

تعمل منصة Upwork على تبسيط العقود وتتبع الوقت وإعداد الفواتير والدفع والمزيد، وهي توفر ثلاثة مستويات للخدمة بما في ذلك، القياسية، برو، للشركات على سبيل المثال  يقدم برنامج Upwork pro المساعدة الشخصية لمساعدة أرباب العمل في العثور على المواهب الممتازة والمسبق التحقق منها.

  • منصة Fiverr

يمكن القول أن Fiverr هو السوق الأكثر زيارة، إن نطاق سوق العمل، يتجاوز معظم الأسواق المنافسة الاخرى ويقدم عليه الآلاف من الشباب خدماتهم.

وتشمل أكثر فئات العمل الحر شعبية التصميم الجرافيكي والتسويق الرقمي والأعمال التجارية والكتابة والترجمة والفيديو والرسوم المتحركة والموسيقى والصوت وتطويرات ووردبريس والبرمجة والتكنولوجيا.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك أكثر من 100 فئة فرعية مثل تصميم الشعار، والتوضيح، والمبيعات، وتصوير المنتج، والتعليق الصوتي، ومقلدي المشاهير.

يتقاضى المستقلون / البائعون أجورهم بمجرد أن يكملوا الطلبات ويكسبون حصة 80 في المائة من إيراداتهم (فيفر يأخذ 20 في المائة المتبقية).

  • منصة Freelancer

وتعتبر شركة Freelancer أكبر سوق عمل مستقل ولديه 30 مليونًا من المستخدمين، والمشاريع التي تم نشرها، والتي تزيد عن 14 مليون مشروع.

تتمتع المنصة بعرض أصحاب الاعمال ما يرغبون في الحصول عليه ليتنافس المستقلين للحصول على المشروع، على سبيل المثال مسابقة تصميم شعار، المستقل مع الاقتراح الفائز يتلقى مبلغ المشروع ويبدأ في العمل عليه.

يتضمن البرنامج المفضل لدى Freelancer أفضل المواهب على المنصة، يتلقى المستقلون المفضّلون دعوات حصرية للعمل على مشاريع ذات قيمة عالية من بين الامتيازات الأخرى مثل تأجيلات الرسوم وتمييز ملفاتهم الشخصية في المنصة.

  • منصة Guru

هذه المنصة تجعل من السهل على أصحاب العمل والعاملين لحسابهم الخاص الاتصال والتعاون وإنجاز العمل بمرونة وأمان.

تتمتع المنصة بعدد مستخدمين من المستقلين وصل عددهم إلى 3 مليون مستقلا، وقد أكملوا أكثر من مليون فرصة عمل للمدفوعات يبلغ مجموعها 250 مليون دولار.

وتشمل فئات الوظائف المميزة البرمجة والتطوير والتصميم والكتابة والترجمة والإدارة والسكرتارية والأعمال التجارية والمالية والمبيعات والتسويق والهندسة والهندسة المعمارية والقانونية.

يمكن للذين يعملون لحسابهم الخاص أن يكسبوا بالساعة والمهمة والعلامة البارزة وأن يتلقوا مدفوعات متكررة أيضا.

  • منصة PeoplePerHour

تسعى جاهدة لخلق سوق عمل موثوق وديناميكي على الإنترنت لمساعدة الناس على تحقيق أحلامهم والعيش بشكل مستقل، مليون ونصف مليون مستخدم في 89 دولة حصلوا على ما مجموعه 100 مليون دولار.

يتوفر المستقلون لحسابهم الخاص في مجموعة متنوعة من الفئات، بما في ذلك التصميم والكتابة والترجمة والفيديو والتصوير والصوت ودعم الأعمال ووسائل الإعلام الاجتماعية والبرمجيات والإنترنت وتطوير الهواتف المحمولة.

  • منصة Truelancer

منصة Truelancer هو مجتمع من العاملين لحسابهم الخاص من جميع أنحاء العالم، فهي منصة تسوق مع نصف مليون مستخدم، يتكون برنامج Truelancer Prime من مصممين مستقلين يتم اختيارهم بأعلى تصنيفات من قاعدة بياناتهم.

وتشمل الفئات المميزة التطوير والتصميم والكتابة والتدوين وكبار المسئولين الاقتصاديين، والترجمة، والتسويق / المبيعات، هناك أربع خطط عضوية بما في ذلك Free و Basic و Professional و Plus. تتراوح أسعار العضوية من 5 دولارات إلى 50 دولارًا في الشهر، يتقاضى Truelancer من 8 إلى 10 بالمائة لكل خدمة / مشروع وفقًا للخطة العادية.

  • مواقع أخرى

هناك العديد من المواقع الأخرى التي يمكنك العمل بها مثل 99 Designes و CrowdSpring و DesignContest و DesignCrowd و DesignHill.

عدد من هذه المنصات لديها برامج خاصة لأفضل المستقلين حيث يتلقون دعوات للإنضمام إليها وبناء على ذلك يحصلون على أفضل المشاريع من حيث العائد المادي للعمل عليها.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

كل شيء عن استراتيجية الإمارات للذكاء الإصطناعي 2031

مختلف طرق الترويج لمقاطع الفيديو والقنوات على يوتيوب

مختلف طرق كسب المال من أمازون

خطوات للبدء في العمل بمجال التسويق بالعمولة

مميزات وعيوب برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

كيف تستفيد المواقع الإخبارية من انقطاع فيس بوك؟

أنجح الشركات الناشئة في مجال الأغذية بدولة الكويت

7 خدمات يمكنك أن تقدمها كمساعد افتراضي وتربح حتى 60 دولارا للساعة

المملكة العربية السعودية تستثمر في الشركات الناشئة لتحقيق هدف رؤية 2030

كيف تبيع هاتفك القديم وتحقق منه ربحا ماديا مقبولا؟

استراتيجيات تحقيق النمو للشركات الناشئة في الإمارات

كيفية ربح المال من بيع المحتوى الرقمي على ووردبريس؟

شبكات الجيل الخامس ستجعل إقتصاد الخليج العربي أقوى وأكبر

كيفية كسب المال من القائمة البريدية

نظرة على الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بدولة مصر

author 2018-10-29
author 0
author 140