ملصقات واتساب: جلب الملصقات التعبيرية على أندرويد و آيفون مجانا

أخيرا شقت ميزة الملصقات التعبيرية طريقها إلى واتساب بعد سنوات من توفرها على تطبيقات منافسة، منها فيس بوك ماسنجر إضافة إلى تيليجرام وتطبيق لاين وقائمة طويلة من التطبيقات.

معروف عن خدمة التراسل الفوري المملوكة لشركة فيس بوك أنها متأخرة في تبني الكثير من التقنيات التي سبق بها المنافسين، ولكنها تعمل باستمرار على التقليل من الفجوة بينها وبين المنافسين من خلال تبني تلك المميزات لكن مع حرص كبير منها على أن تبقى تطبيق التراسل الفوري المحبوب والمنتشر في الأسواق الناشئة والمنطقة اكثر من أي منافس آخر.

أطلقت واتساب حزم الملصقات التي يمكن لمستخدمي أندرويد و iOS استخدامها عند الإتصال عبر التطبيق.

ستشتمل حزم الملصقات على ملصقات من مصممي واتساب بالإضافة إلى مجموعة من الملصقات من فنانين آخرين، كما أضاف التطبيق دعمًا لملصقات الجهات الخارجية التي تسمح للمصممين والمطورين بإنشاء ملصقاتهم الخاصة أيضًا.

أضاف التطبيق مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات (API) والواجهات التي ستسمح للمستخدم ببناء تطبيقات ملصقات وإضافة ملصقات على تطبيق واتساب، يمكن نشر تطبيق الملصق على آب ستور أو جوجل بلاي ستور.

هذا يعني أنه خلال الفترة القادمة سنرى الكثير من التطبيقات التي تطرح على متاجر تطبيقات أندرويد و آيفون والتي تتيح مجموعة متنوعة من الملصقات ويمكن استخدامها على واتساب، كما أن التطبيق التي توفر هذه الخاصية لتطبيقات منافسة ستدعم واتساب.

بحلول يناير 2017، أصبح لدى المنصة أكثر من 1.5 مليار مستخدم، وهي تبتعد بحوالي 200 مليون عن تطبيق فيس بوك ماسنجر، كما أن واتساب هو الأساسي بالنسبة للملايين من المستخدمين ليس فقط في التواصل ولكن أيضا في استكشاف الأخبار والمحتوى خصوصا في الأسواق الناشئة والصاعدة في مقدمتها الهند والبرازيل والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهذا ما يعطي أهمية كبرى لمسألة دعم هذا التطبيق للملصقات التعبيرية.

  • ما هي الملصقات التعبيرية؟

هي نسخة متطورة من الرموز التعبيرية والتي تعتبر الجيل الأول من هذا النوع من المحتوى التفاعلي، هذه الرموز أكبر حجما كما أنها تتكون من شخصيات كثيرة ويتم انتاجها من مصممين، يمكن ان يكون الملصق التعبيري ثابتا أو ربما صورة متحركة لشخصية تقوم برد فعل معين.

تساعد هذه الملصقات المستخدم في التعبير عن رد فعله أو شعوره اتجاه الطرف الآخر خلال المحادثة أو الدردشة.

تدعى هذه الملصقات التعبيرية بالإنجليزية stickers وكما أشرنا فهي نسخة متطورة من Emoji التي ظلت شائعة منذ الهواتف المتحركة القديمة والتي ظهرت بين عامي 1998 و 1999.

  • كيف احصل على ملصقات واتساب الآن؟

إذا كنت تستخدم نسخة قديمة من التطبيق لن يكون بإمكانك الحصول على هذه الميزة إلا بعد التحديث، وحسب الشركة فإن يجب على مستخدم التطبيق لنظامي التشغيل أندرويد و iOS العمل على تحديث التطبيق، يمكن لمستخدمي واتساب أندرويد التحديث إلى الإصدار 2.18.329 للوصول إلى الميزة، بينما يتم تضمينها في الإصدار 2.18.100 لمستخدمي iOS.

الحقيقة الأخرى أن هناك 12 حزمة من الملصقات التعبيرية متاحة لتطبيق واتساب مجانا في الوقت الحالي، قد تجد بعض الحزم الأخرى والتي تتوفر بقيمة مادية ولا يمكنك تنزيلها إلا بعد دفع تكلفتها.

الجميل أن ملصقات واتساب متاحة ليس فقط على الهواتف الذكية بل شقت طريقها أيضا إلى نسخة الويب، وفي حالة لم تكن متاحة لك حاليا فمن المنتظر أن تصل قريبا.

بعد تنزيل التحديث المتاح حاليا رسميا للجميع عليك اتباع الخطوات التالية:

أولا: افتح لوحة المفاتيح في أي دردشة بالتطبيق، حيث يجب عليك أن تلاحظ زر ملصق جديد.

ثانيا: سيتم فتح متجر ملصقات جديد عندما تنقر على الزر الجديد.

يحتوي واتساب أيضًا على فئة ملصق مخصصة يمكن الوصول إليها من خلال النقر على رمز + في الجزء العلوي. في الوقت الحالي، تشتمل فئة الملصقات على 12 حزمة ملصقات بما في ذلك Cuppy by Minseung Song و Bibimbap Friends by Pete Ellison و Biscuit by Ghostbot وما إلى ذلك وهي مجانية.

يمكنك استكشاف تلك الحزم ومعاينة الملصقات التي توفرها كل واحدة منها، إذا أعجبتك سيكون عليك تنزيلها من نفس الواجهة دون الحاجة إلى اغلاق التطبيق.

بعد ذلك، يمكنك ببساطة اختيار الملصق الذي ترغب في مشاركته وإرساله من خلال الدردشة بالضغط على نفس الزر، ويمكنك تنزيل المزيد من الملصقات واستبدالها والتنقل بينها بسهولة.

هناك علامة تبويب مفضلة أيضًا، والتي تتيح للمستخدمين وضع علامة على ملصقاتهم المفضلة عن طريق النقر على خيار النجمة وهذا للوصول إلى ملصقات واتساب المفضلة في أي وقت.

لإزالة ملصق معين من المفضلة، انقر فوق رمز النجمة للانتقال إلى قسم المفضلة، انقر مع الاستمرار على الملصق، ثم انقر على “إزالة”.

إذا كنت تريد المزيد من خيارات الملصقات، فاضغط على رمز علامة الجمع، قم بالتمرير إلى أسفل علامة التبويب ALL STICKERS وانقر فوق GET MORE STICKERS، سينقلك هذا إلى متجر جوجل بلاي، حيث يمكنك تنزيل تطبيقات الملصقات منها المجانية والمدفوعة.

  • فوائد استخدام ملصقات واتساب

تسهل هذه الملصقات التعبيرية التواصل والتعبير عن ردود أفعالك ومشاعرك اتجاه الآخر أكثر من الرموز التعبيرية التقليدية.

هذه الملصقات أكبر حجما وهو ما يثير انتباه الآخر ويجعله يفهم الرسالة بطريقة أفضل مما سبق، ويفهم أيضا شعورك اتجاه قرار معين أو كلام معين صادر منه أو خبر محدد.

  • عيوب ملصقات واتساب

في الحالات التي يمكن أن يعاني فيها المستخدم من بطئ إتصال الإنترنت، قد لا يتم تحميل تلك الملصقات في الرسائل والمحادثات التي يتم تبادلها، من جهة أخرى فإن المستخدمين الأكثر حرصا على عدم استهلاك بيانات الباقة عليهم تجنب استخدامها بكثرة في المحادثات.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

كيفية تحسين أداء موقع الويب الخاص بك

مواقع مثل Upwork وبدائل عالمية للمستقلين والعاملين في العمل الحر

كل شيء عن استراتيجية الإمارات للذكاء الإصطناعي 2031

مختلف طرق الترويج لمقاطع الفيديو والقنوات على يوتيوب

مختلف طرق كسب المال من أمازون

خطوات للبدء في العمل بمجال التسويق بالعمولة

مميزات وعيوب برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

كيف تستفيد المواقع الإخبارية من انقطاع فيس بوك؟

أنجح الشركات الناشئة في مجال الأغذية بدولة الكويت

7 خدمات يمكنك أن تقدمها كمساعد افتراضي وتربح حتى 60 دولارا للساعة

المملكة العربية السعودية تستثمر في الشركات الناشئة لتحقيق هدف رؤية 2030

كيف تبيع هاتفك القديم وتحقق منه ربحا ماديا مقبولا؟

استراتيجيات تحقيق النمو للشركات الناشئة في الإمارات

كيفية ربح المال من بيع المحتوى الرقمي على ووردبريس؟

شبكات الجيل الخامس ستجعل إقتصاد الخليج العربي أقوى وأكبر

author 2018-10-30
author 0
author 2665