كيف تكسب المال من مجموعات فيس بوك؟

توفر المجموعات على فيس بوك مساحة للتواصل حول الاهتمامات المشتركة مع أشخاص معينين، يمكنك إنشاء مجموعة لأي شيء، لم شمل عائلتك وفريقك الرياضي بعد العمل ونادي كتابك، وتخصيص إعدادات خصوصية المجموعة بناءً على من تريد أن يكون قادرًا على الانضمام ورؤية المجموعة.

يمكنك إنشاء مجموعة خاصة بصفحتك العامة أو علامتك التجارية أو حتى حول موضوع معين تريد كسب المال منه ويمكنك أيضا كسب المال حتى من المجموعات الترفيهية والعامة.

بناء مجموعة للربح منها تبقى المنهج الأفضل لأن الكثير من المجموعات لا يسمح أصحابها بالترويج وكسب المال عموما منها.

لكن يجب أن تكون واضحا من البداية، كيف تسير المجموعة وما هي القوانين ويجب أن تنطبق عليك هذه القوانين كي تكون هناك شفافية لا تخسر أي أعضاء.

يمكنك الاستفادة من مجموعة فيس بوك كمسؤول ومشرف وعضو، لا يلزم بالضرورة إنشاء مجموعة، ولكن تمنحك الملكية التحكم في الإعدادات والأنشطة والإعلانات والنشر بصور أفضل.

في هذا المقال سنجيب عن سؤال مهم ألا وهو كيف تكسب المال من مجموعات فيس بوك؟

  • التسويق للمنتجات والخدمات كمسوق بالعمولة

واحدة من أكثر الطرق العملية لكسب المال من خلال مجموعة فيس بوك هي من خلال البيع بالعمولة، هناك مجموعات تركز على الوصول المجاني إلى الدورات التدريبية عبر الإنترنت، يمكنك أن تروج بعض الكتب الإلكتروني المجانية والمحاضرات الخاصة حتى البث الحي الذي تقيمه للمهتمين بالعمل على الإنترنت لجلب الزوار وتحويلهم فيما بعد إلى عملاء أو حتى الترويج لكورسات مدفوعة من خلال براج التسويق بالعمولة من Coursera و CreativeLive و Skillshare و Pluralsight.

يمكنك الترويج للمنتجات والخدمات حسب تخصص المجموعة، أو العمل على المجموعات التي تدور حول المواضيع التي تفهم فيها ولديك منتجات وخدمات للترويج فيها لتلك المنتجات.

  • بيع الخدمات والمنتجات وزيادة المبيعات

يمكنك إنشاء مجموعات “الشراء والبيع” عن طريق اختيارها كنوع المجموعة، تتميز مجموعات البيع والشراء بميزات مختلفة عن المجموعات الأخرى المتاحة على المنصة.

على سبيل المثال، ستعرض المشاركة تفاصيل البيع والسعر باللون الأخضر المشرق، وقد تظهر المشاركة في سوق فيس بوك، يمكن لمجموعة بيع وشراء كبيرة أن تحقق أرباحًا لك وللمنتسبين إليها، لنفترض أنك مهتم ببيع الطوابع وبيعها وتداولها، يمكنك إنشاء مجموعة عشاق الطوابع لتشجيع التجارة الإلكترونية بين الأعضاء، بدلاً من ذلك، يمكنك الانضمام إلى مجموعات بيع وشراء لبيع منتجاتك وخدماتك.

الكثير من المجموعات متاحة أيضا حسب الموقع الجغرافي حيث يمكنك ايجاد مجموعات البيع والشراء في الرياض، فإن كنت تستهدف السوق السعودية يمكنك أن تبيع هناك خدماتك ومنتجاتك.

  • بيع الإعلانات والمنشورات الإعلانية

يمكن لمسؤولي مجموعات كبيرة جذب عائدات الإعلانات والرعاية، يمكنك مساحة إعلانية للمعلنين والمسوقين على مجموعات فيس بوك.

مع ميزة تثبيت المنشورات يمكنك أن تعمل على تثبيت منشور معين كي يظهر لأكبر عدد ممكن من المنتسبين أو يمكنك النشر بعضوية المدير كي يظهر المنشور لجميع الأعضاء النشيطين.

يعد هذا مصدر ربح جيد للكثير من أصحاب المجموعات الكبيرة خصوصا في المجالات والمواضيع التجارية والجادة.

المعلن في الكثير من الحالات يمكن أن يكون مسوقا بالعمولة للدورات التدريبية و الكورسات والبرامج ذات الصلة بموضوع المجموعة.

كما أن العديد من المعلنين يدفعون مقابلا ماديا مقابل تثبيت منشور لمقطع فيديو على يوتيوب أو رابط خبر على مدونة خاصة بهم، وهم بذلك يحصلون على المشاهدات والزيارات من خلال الإعلان على مجموعتك.

يمكنك أن تكتب في وصف المجموعة آلية التواصل معك للإعلان في المجموعة والشروط الخاصة بالمنشورات الإعلانية.

  • الترويج لخدماتك ومنتجاتك وموقعك الإلكتروني

لديك خدمة او منتج أو موقع إلكتروني وتريد الترويج لها؟ إذا كانت لديك مجموعة خاصة بك فيمكنك أن تجلب منها الكثير من الزيارات حسب حجم المجموعة ونموها.

ويمكنك استخدام مجموعات فيس بوك ذات الصلة بتخصصك أو خدمتك لجلب الزيارات والمبيعات والمستخدمين والعملاء.

يستخدم الأشخاص مواقع الشبكات الاجتماعية وشبكاتها للترويج لشركاتهم وعلاماتهم التجارية ومنتجاتهم وخدماتهم، ويمكنك جلب المشاهدات لمقاطع الفيديو التي تنشرها على يوتيوب.

يمكنك إنشاء صفحات الهبوط لمنتجاتك وخدماتك وجلب الزيارات إليها، وبالطبع الكثير من هؤلاء سيتحولون إلى مشتركين في القائمة البريدية وعملاء ما دامت الخدمة التي تروج لها على علاقة بموضوع المجموعات التي تستخدمها لهذا الغرض.

جلب الزيارات إلى مدونتك الإخبارية أو موقعك يعني المزيد من القراء وبالتالي المزيد من العائدات والأرباح من الإعلانات المنشورة.

  • ربح المال من إدارة المجموعات

في ظل توجه الكثير من الشركات إلى إنشاء المجموعات على فيس بوك، فهي تحتاج إلى مشرفين ومدراء المجموعات لإدارتها وحذف المنشورات المخالفة والتفاعل مع المنشورات الجديدة وزيادة التفاعل والمساعدة على تنمية المجموعة بشكل عام.

يمكنك ان تربح 100 دولار شهريا أو راتب أكبر يمكن أن يصل إلى ما يقارب ألف دولار خصوصا بالنسبة للمجموعات الكبيرة.

  • بيع المجموعات

هناك من ينشئ المجموعات ويعمل على تنميتها وزيادة المشتركين فيها والتفاعل والعمل فيما بعد على بيعها، وهذا عمل رائج حاليا في ظل تراجع أداء الصفحات العامة والتوجه إلى التركيز على جلب الزيارات من مجموعات فيس بوك.

كيف تقيم مجموعة؟ أسهل طريقة لتسعير المجموعة هي عن طريق تعيين سعر لعضو ما بدلاً من ضرب هذه القيمة بواسطة عدد الأعضاء.

على سبيل المثال، يبلغ عضو مجموعتي 0.02 دولارًا مضروبة في 30000 عضو ينتج قيمة مجموعة من 600 دولار، قد تدفع 600 دولار لمجموعتي أو تتفاوض على سعر أقل.

في أحسن الأحوال، يستحق أعضاء معظم المجموعات بنسًا واحدًا إلى خمسة سنتات، لتبرير سعر يجب عليك تقديم بيانات مالية أو دليل على عائدات المجموعة تؤكد بأنها مربحة.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

5 أسباب تدفعك لشراء هواوي ميت 20 برو

هواوي ميت 20 برو و Mate 20 و Mate 20 X: كل ما يجب أن تعرفه

ملصقات واتساب: جلب الملصقات التعبيرية على أندرويد و آيفون مجانا

كيفية تحسين أداء موقع الويب الخاص بك

مواقع مثل Upwork وبدائل عالمية للمستقلين والعاملين في العمل الحر

كل شيء عن استراتيجية الإمارات للذكاء الإصطناعي 2031

مختلف طرق الترويج لمقاطع الفيديو والقنوات على يوتيوب

مختلف طرق كسب المال من أمازون

خطوات للبدء في العمل بمجال التسويق بالعمولة

مميزات وعيوب برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

كيف تستفيد المواقع الإخبارية من انقطاع فيس بوك؟

أنجح الشركات الناشئة في مجال الأغذية بدولة الكويت

7 خدمات يمكنك أن تقدمها كمساعد افتراضي وتربح حتى 60 دولارا للساعة

المملكة العربية السعودية تستثمر في الشركات الناشئة لتحقيق هدف رؤية 2030

كيف تبيع هاتفك القديم وتحقق منه ربحا ماديا مقبولا؟

author 2018-10-31
author 0
author 119