هواوي ميت 20 برو و Mate 20 و Mate 20 X: كل ما يجب أن تعرفه

تواصل هواوي جهودها للحاق بسامسونج بعد أن تجاوزت في المبيعات شركة آبل، لكن لا تزال الأخيرة ذات شعبية كبيرة ولا تزال أفضل في العديد من النواحي الأخرى لكن الفارق لم يعد كبيرا.

وقد كشفت العملاقة الصينية هواوي ميت 20 برو و Mate 20 و Mate 20 X وهي سلسلة هواتف رائدة تريد من خلال منافسة سلسلة آيفون اكس من آبل و جالكسي اس 9 و نوت 9 من سامسونج وبقية الأسماء الكبيرة.

وفي هذا المقال سنتعرف على هذه الأجهزة بالتفصيل لنتعرف على كل شيء بخصوصها.

  • هذه الأجهزة لن تتوفر في الولايات المتحدة

من الواضح أن هاتف Huawei Mate 20 هو أحد أفضل هواتف أندرويد لهذا العام، ولكن للأسف سيكون من الصعب جدًا الحصول على الجهاز أو الهواتف الأخرى الجديدة من هذه الشركة بنفسك إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة، تأتي الأخبار من تقرير من Business Insider يتحدث فيه متحدث باسم شركة هواوي أكدت أن الشركة لن تقوم ببيع الجهاز في الولايات المتحدة إذا كنت تريد الهاتف حقًا، فمن الممكن أن تتمكن من العثور عليه من خلال بعض تجار التجزئة عبر الإنترنت ولكن نظرًا لأن الولايات المتحدة تستخدم أحيانًا ترددات وتكنولوجيات مختلفة للشبكات، سترغب في التحقق بعناية من توافق الشبكة قبل الشراء.

  • التصميم والشاشة

لطالما كانت تصاميم شركة هواوي متماشية مع أحدث اتجاهات الجوال، ولا تختلف Mate 20 و هواوي ميت 20 برو و Mate 20 X عن غيرها، ستجد زجاجًا مع جوانب منحنية برفق على إطارات من الألمنيوم الصلب، ولكن هناك بعض الاختلافات المهمة إلى حد كبير بين أحدث الهواتف الرائدة من هواوي وأهم الاتجاهات لعام 2018.

التغيير الأكثر وضوحا هو وضع عدسات الكاميرا على الجزء الخلفي من الهاتف، في حين أن استخدام ثلاث عدسات أصبح أكثر شيوعًا، بعد أن تم تقديمه في جهاز P20 Pro الخاص بشركة هواوي، واستمر ذلك في LG V40 ThinQ، فإن وضع العدسات هو الآن أكثر إثارة للاهتمام من العدد. بدلاً من الخط الأفقي أو العمودي، تتشكل عدسات هواوي Mate 20 الثلاث في مربع 2 × 2 مع وحدة الفلاش في الكاميرا كعضو رابع، لتشكل مربعًا مميزًا، في عالم تبدو فيه الهواتف الرئيسية متشابهة بشكل مذهل، فإن هذا التغيير البسيط يجعل مجموعة Mate 20 بارزة بين حشود من الهواتف المتشابهة.

اقلب هذين الهاتفين وستجد بعض الاختلافات لتمييزها عن بعضها البعض، تم تجهيز جهاز Mate 20 بشاشة RGBW HDR مقاس 6.53 إنش، والتي تعمل بدقة 1080 في 2244 بيكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع 18.7:9، جهاز هواوي ميت 20 برو هو هاتف أصغر قليلاً، لكنه متفوق من خلال اعتماد شاشة OLED المنحنية بحجم 6.39 إنش، والتي تأتي بدقة 3120 في 1440 بنسبة عرض إلى ارتفاع 19.5:9

ويعتبر Mate 20 X أكبر من الهواتف الثلاثة بهامش كبير، وهو مجهز بشاشة HDR بحجم 7.2 بوصة ضخمة، وتحاكي مظهر Mate 20.

  • المواصفات والبطارية

في حين تتجنب شركة هواوي معالج Snapdragon 845 المعتاد للهواتف الرئيسية، فإن معالجاتها الخاصة من كيرين قوية وتجعلها مفضلة لديها، مما يجعل هواتفها الرائدة مميزة وقوية أيضا.

تقدم سلسلة Mate 20 أول هواتف هواوي التي تحمل معالج Kirin 980 الجديد، إنه معالج ثماني النواة، وقد تم تصميم معالج هواوي لأول مرة في عملية قياس 7 نانومتر وهو في الأساس صغير جدًا.

تدعي شركة هواوي أن هذا المعالج الجديد يعزز السرعة بنسبة 20 في المائة وكفاءة الطاقة بنسبة 40 في المائة مقارنة بالطراز السابق Kirin 970.

ستحصل على الاختيار بين 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 6 جيجا بايت بالنسبة لهاتف Mate 20، في حين سيتم شحن جهاز هواوي ميت 20 برو و Mate 20 X بسعة 6 جيجا بايت كمعيار قياسي. بغض النظر عن النموذج الذي تختاره، ستحصل على سعة تخزينية تبلغ 128 جيجا بايت، مع خيار زيادة ذلك بسعة تصل إلى 256 جيجا بايت عبر سعة تخزين قابلة للزيادة.

تتمتع هذه السلسلة من الهواتف ببطاريات ضخمة، يأتي Mate 20 مع بطارية 4000 ميلي أمبير، في حين أن هواوي ميت 20 برو يتمتع ببطارية أكبر تصل إلى 4200 ميلي أمبير، لقد رأينا عمر بطارية مدته يومين في الهواتف السابق للشركة، ونحن نتوقع أداءً مشابهًا من كلاهما.

يأخذ هاتف Mate 20 X ذلك إلى أبعد من ذلك، مع بطارية هائلة بسعة 5000 ميلي أمبير لتشغيل شاشة العرض الضخمة ذات المقاس 7.2 إنش، يأتي جهاز Mate 20 X أيضًا مع نظام تبريد جديد مبتكر يستخدم مزيجًا من غشاء الغرافين وغرفة بخار لإخراج الحرارة بعيدًا عن البطارية ووحدة المعالجة المركزية.

تدعي شركة هواوي أن شاحن 40W المتضمن مع Mate 20 Pro سيشحن بطارية تصل إلى 70 بالمائة في 30 دقيقة فقط.

يأتي Mate 20 و Mate 20 X مع شاحن 22.5 واط أقل قوة، ولكننا لا نزال نتوقع شحنًا سريعًا بشكل لا يصدق.

كما ذكرنا من قبل، ستجد ثلاث عدسات Leica على الجزء الخلفي من Mate 20 و Mate 20 Pro – عدسة واسعة الزاوية، وعدسة فائقة الزاوية، وعدسة مقربة. ومع ذلك، ستعثر على تقنيات مختلفة اعتمادًا على الهاتف الذي تحصل عليه.

يتكون نظام الكاميرا الثلاثية في Mate 20 من عدسة فائقة الزاوية بدقة 16 ميغا بيكسل مع فتحة f / 2.2، وعدسة بزاوية عريضة 12 ميجا بكسل مع فتحة f / 1.8، ومقياس ضوئي 8 ميغا بيكسل مرتين عدسة التكبير مع تثبيت الصورة البصرية (OIS)، وفتحة f / 2.4.

ويأتي طراز هواوي ميت 20 برو ببعض الأرقام الأكبر، مع عدسة واسعة الزاوية 40 ميغا بيكسل مع فتحة f / 1.8، وعدسة عريضة فائقة الزاوية بدقة 20 ميغا بيكسل مع فتحة f / 2.2، وتقريب ثلاثي الأبعاد بمقدار 8 ميغا بيكسل مع OIS وفتحة f / 2.2.

ستجد نفس عدسة الصور الذاتية بحجم 24 ميغا بيكسل في مقدمة كل هاتف، ولكن يأتي جهاز Mate 20 Pro أيضًا بميزة محسنة لإلغاء قفل الوجه تستخدم تقنية ثلاثية الأبعاد لاستشعار الأعماق مثل جهاز آيفون اكس اس. ستتمكن أيضًا من استخدام وجهك للدخول إلى حسابك على Huawei Password Vault الجديد، والذي يخزن كلمات المرور لتطبيقاتك المشابهة للملء التلقائي في جوجل.

لا ننسى أن أحدث هواتف هواوي مزودة بنظام أندرويد 9.0 الجديد مع واجهة برمجية خاصة هي EMUI 9.0 التي تطورها هواوي بنفسها.

  • الأسعار وموعد التوفر

يتوفر هاتف Huawei Mate 20 و هواوي ميت 20 برو الآن في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ومن موقع هواوي على الويب.

سوف يبدأ Mate 20 من 799 يورو (حوالي 930 دولار)، في حين أن Mate 20 Pro أغلى ثمناً، حيث يبلغ سعره 1049 يورو (حوالي 1220 دولار). أما Mate 20 X فهو يتوفر بسعر 899 يورو (حوالي 1050 دولار).

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

ملصقات واتساب: جلب الملصقات التعبيرية على أندرويد و آيفون مجانا

كيفية تحسين أداء موقع الويب الخاص بك

مواقع مثل Upwork وبدائل عالمية للمستقلين والعاملين في العمل الحر

كل شيء عن استراتيجية الإمارات للذكاء الإصطناعي 2031

مختلف طرق الترويج لمقاطع الفيديو والقنوات على يوتيوب

مختلف طرق كسب المال من أمازون

خطوات للبدء في العمل بمجال التسويق بالعمولة

مميزات وعيوب برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

كيف تستفيد المواقع الإخبارية من انقطاع فيس بوك؟

أنجح الشركات الناشئة في مجال الأغذية بدولة الكويت

7 خدمات يمكنك أن تقدمها كمساعد افتراضي وتربح حتى 60 دولارا للساعة

المملكة العربية السعودية تستثمر في الشركات الناشئة لتحقيق هدف رؤية 2030

كيف تبيع هاتفك القديم وتحقق منه ربحا ماديا مقبولا؟

استراتيجيات تحقيق النمو للشركات الناشئة في الإمارات

كيفية ربح المال من بيع المحتوى الرقمي على ووردبريس؟

author 2018-10-31
author 0
author 131