تعرف على قائمة اسماء الملفات المحظور حفظها على أي نظام ويندوز

تعرف على قائمة اسماء الملفات المحظور حفظها على أي نظام ويندوز

هل تعلم ان مايكروسوفت ، وعبر كل انظمة الويندوز التي اطلقتها منذ عام 1985 و حتى الويندوز 10 في 2015 ومستمره حتى اليوم ، تحرص على حجب بعض الاسماء لا تسمح باستخدامها على الاطلاق كأسماء للملفات بكل امتداداتها.

إنه مثال جيد على مدى التزام مايكروسوفت الشديد بالتوافق مع الإصدارات السابقة، حيث ان هذه الاسماء محظورة عبر كل هذه السنوات لتعارضها مع اول نظام ويندوز تم تقديمه على الاطلاق .

نحن هنا نتحدث عن  اسماء ملفات وليس عن رموز ، فالمعروف ان مايكروسوفت ايضا لا تقبل بعض الرموز في اسماء الملفات مثل “:” على سبيل المثال.

ولكن هل تعرف ماهي اسماء الملفات المحظورة ؟

تعرف على قائمة اسماء الملفات المحظور حفظها على أي نظام ويندوز

اليك القائمة كاملة :

CON, PRN, AUX, NUL, COM1, COM2, COM3, COM4, COM5, COM6, COM7, COM8, COM9, LPT1, LPT2, LPT3, LPT4, LPT5, LPT6, LPT7, LPT8, LPT9

كل الاسماء السابقة ، محظور عليكاستخدامها كأسماء ملفات على الويندوز وبكل الامتدادات ، مثلا CON لا يمكنك استخدامه كملف تكست او اسم صورة او مستند “con.txt”, “con.jpg”, “أو “con.doc” .

يمكنك أن تجرب ذلك بنفسك. حاول حفظ ملف باسم “con.txt” أو “lpt6.txt” في برنامج المفكرة مثلا ، أو حاول إعادة تسمية أي ملف إلى أحد هذه الأسماء في مستكشف الملفات. لن يسمح لك نظام ويندوز بالقيام بذلك.

مقالات أخرى ربما تهمك