منصة نقرة بنسختها الثانية تضيف خدمات جديدة للمبرمج العربي

لم يمر 6 أشهر على اطلاق منصة نقرة، ولا زالت تحقق نتائج مبهرة ومراجعات إيجابية، وينعكس هذا الأمر بوضوح على إحصائيات المنصة، ظهرت منصة نقرة لتغطية ثغرة هامة في المجتمع البرمجي العربي، وتهدف إلى إثراء المحتوى البرمجي العربي.

وإنشاء بيئة حاضنة للمبرمج العربي، تتنوع خدمات منصة نقرة وتركز جهودها الاساسية على الأسئلة والأجوبة ضمن بيئة تشاركية، شبه اجتماعية تخدم مصالح الجميع وتحقق التقدم السريع لأي مبرمج عربي يسعى لتحقيق حلمه في الوصول إلى مستويات متقدمة في عالم البرمجة.

وبعد طول انتظار أطلقت النسخة المحسنة من منصة نقرة (النسخة 2.0).

ما الجديد في النسخة 2.0 من منصة نقرة؟

ظهرت النسخة 2.0 من المنصة نقرة بعد استطلاعات رأي كبيرة وموسعة لأخذ رأي المستخدمين وتلبية احتياجاتهم، فكانت المدونة الحديثة بتصميمها ومحتواها ربما أكثر ما تم طلبه وهي ما أبدع فيه فريق نقرة فيه بتصميم مميز ومحتوى مفيد.

تم تحديث الأمان في منصة نقرة بنسب ملحوظة، وفي حين أنه لم يحصل أي اختراق سابق لنقرة قام مطورو نقرة بكل الأحوال بتحسين الأمان وسد العديد من الثغرات الموجودة في النسخة السابقة، وذلك لتلبية تطلعات المبرمج العربي الذي لن يتقبل أن تشارك معلوماته الخاصة أو اختراقها.

وعلى صعيد الخدمة الأساسية في المنصة، خدمة سؤال وجواب. ارتقت المنصة بخدماتها في هذا المجال وقامت بتأمينها ووضع بعض الشروط لنوعية الأسئلة المسموحة، مما يسهل علينا جميعًا كمبرمجين ومصممين أن نفهم ونجاوب على تلك الأسئلة مما يحقق الهدف الأساسي من منصة نقرة وهو تكوين بيئة برمجية عربية راقية ومتقدمة تهدف إلى خدمة الجميع.

المزيد من التحسينات المرئية في تصميم الموقع، كلوحة الاشعارات الجديدة كليًا من حيث التصميم والعرض ونوعية المحتوى، وغير ذلك الكثير.

كما يمكن الآن تسجيل الدخول باستخدام حسابك في جيت هاب، كما يمكنك استخدام حسابك في جوجل لنفس المهمة.

وحسب تصريحات حصرية لموقع تقنية 24 من مؤسس الموقع “عبد الرحمن فاني” فإنه يأمل أن النسخة القادمة من موقع نقرة ستحمل في طياتها مفاجأة سارة للمبرمجين العرب.

لم يقم بالافصاح عنها بشكل مباشر لكن يبدو أنه يتحدث عن خدمة معرض الأعمال التي سبق الحديث عنها في تصريح سابق لتقنية 24، ومن المتوقع إصدار النسخة القادمة خلال الشهر الأول من العام القادم.

إشادة من المبرمج العراقي الشهير محمد عيسى

أشاد السيد محمد عيسى، وهو مبرمج عراقي كبير ذو تأثير بالغ في المجتمع البرمجي العراقي بالنسخة المحدثة من موقع نقرة، وسعد جداً بتواجد فكرة مميزة تسد حاجة المبرمج العربي للتعلم والتطور.

أثبتت لنا منصة نقرة أن المبرمج العربي يتمتع فعلاً بالاحترافية المأمولة منه، بعيداً عن المنتديات التقليدية بأسلوبها ومحتواها ما حققه موقع نقرة من مفاجئات سارة خلال أقل من 6 أشهر يؤكد احترافية المبرمج العربي وقوته ويظهر ابداع واضح للمبرمج العربي يستحق عليه التقدير.

ساعد على بناء بيئة برمجية عربية مميزة لك وللجميع

يمكنك المشاركة في المنصة ببساطة، لتحصل على حلول لمشاكلك ولمساعدتك زملائك المبرمجين العرب في تخطي عقباتهم، وقد بنيت المنصة علي فكرة التشاركية التي شكك بعض الناس من نجاحها، وقد حان دورك لإثبات عكس هذا الكلام.

يمكنك المشاركة معنا بسهولة عبر الضغط على هذا الرابط naqrah.net وإنشاء حساب جديد ببساطة وثم البدء في الإجابة عن الأسئلة أو طرح أسئلتك ومشاكلك على المجتمع البرمجي العربي.

كما يمكنك متابعة نقرة على وسائل التواصل الاجتماعي عبر اسم المستخدم @naqrahOfficial.