جيمالتو توسّع بصمة مراكز البيانات في أوروبا لدعم خدمات إدارة الوصول القائمة على السحابة

أعلنت اليوم “جيمالتو” (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO)، الرائدة العالميّة في مجال الأمن الرقمي، عن توسيع قدراتها في مجال توصيل حلول إدارة الوصول كخدمة في أنحاء الاتّحاد الأوروبي من خلال إنشاء مراكز بيانات إضافيّة في المنطقة. وستقوم هذه المنشآت الجديدة بمساعدة الشركة على الاستجابة إلى الطلب المتزايد على حلول المصادقة القائمة على السحابة وإدارة الوصول، بالتزامن مع مساعدة العملاء في الاتحاد الأوروبي على تلبية المتطلبات المتعلّقة بسيادة البيانات.

وفي ظلّ استخدام عدد أكبر من الشركات لخدمات متنوعة في مجال التعاون والبنية التحتية والتخزين القائمة على السحابة التي يتمّ توصيلها من مراكز بيانات حول العالم، أصبحت الحاجة إلى حماية البيانات عبر كافة منصات السحابة بالتزامن مع تلبية الموافقات التنظيميّة المحليّة بمثابة تحدٍ متفاقم. وستساهم إضافة مراكز بيانات جديدة من “جيمالتو” بتزويد الشركات بالقدرة على الاستفادة بالكامل من حل “سيف نيت” للمصادقة من “جيمالتو” وحل الوصول الآمن “سيف نيت تراستد أكسيس”، بالتزامن مع ضمان توصيل الخدمة من داخل الاتحاد الأوروبي.

وقال فرانسوا لاسنييه، نائب الرئيس التنفيذي للهوية وإدارة الوصول من “جيمالتو”، في هذا السياق: “في ظلّ الضغوط التي يفرضها النظام الأوروبي لحماية البيانات العامة وتشريعات أخرى على عملائنا في الاتحاد الأوروبي لضمان أمن بياناتهم، شهدنا زيادة كبيرة في الطلب على إمكانية التحكم بالمكان الذي يقوم بتوصيل خدمات السحابة. ومع قيامنا بتوسيع نطاق خدماتنا، من المهمّ أن نستمرّ بتزويد عملائنا بأفضل الوسائل لإدارة الوصول إلى الخدمات السحابية المتعددة، وتأمين المرونة والانسيابيّة حسب الحاجة.”

وتشمل أبرز الميزات التقنية في عمليّة توسيع مراكز البيانات ما يلي:

  • إنّ مراكز البيانات والخدمات حائزة على ترخيص “آيزو 27001” و”إس أو سي 2″؛ و
  • متعددة المستويات والمستأجرين عبر خدمات إدارة الوصول، مما يمنح الشركات مرونة أكبر من خلال السماح لها بمشاركة خدمات المصادقة القائمة على السحابة وإدارة الوصول عبر وحدات الأعمال والأقسام؛ و
  • اتفاقيّات صارمة لمستوى الخدمات عبر كافة مراكز البيانات مع توافر الخدمة بنسبة 99.99 في المائة.

توسيع مركز عالمي للبيانات

يشكّل إطلاق مراكز البيانات الجديدة في الاتحاد الأوروبي جزءاً من جهود “جيمالتو” لتوسيع بصمتها العالميّة في مجال توصيل خدمات الأمن القائمة على السحابة. وفي وقتٍ لاحق من العام الحالي، ستطلق “جيمالتو” مراكز بيانات إضافيّة في أمريكا الشماليّة، ما يمنح الشركات العالميّة خياراً أفضل لموقع توصيل الخدمة، ويساعدها على تلبية المتطلبات المحليّة للتنظيم والامتثال.

وأضاف لاسنييه: “يعكس التوسّع بوضوح في مراكز البيانات هذه الفلسفة خلف استراتيجية السحابة خاصّتنا – لتوسيع بصمتنا بالتزامن مع الاستفادة من أحدث الابتكارات في مجال توصيل خدمات السحابة وإتاحة مرونة أكثر لعملائنا. بالإضافة إلى ذلك، تسمح أيضاً بنية خدمات السحابة خاصتنا إلى شركاء الخدمات المُدارة والباعة الوسطاء بالاشتراك معنا لتقديم خدماتهم الخاصة في مجال إدارة الوصول القائمة على السحابة من دون الحاجة إلى الاستثمار في البنى التحتيّة”.

لمحة عن “جيمالتو”

شركة “جيمالتو” (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، بعائدات سنوية بلغت 3 مليار يورو في عام 2017 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

من البرامج المؤمنة إلى القياسات الحيوية والتشفير الرقمي تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة كما أنها تمكّن الخدمات في الأجهزة الشخصية، والكيانات المرتبطة والسحابة الحاسوبية وما بينها.

تقع حلول “جيمالتو” في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والكيانات، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا 15,000 موظف يعملون انطلاقاً من 114 مكتباً، و40 مركزاً للتخصيص والبيانات، و35 مركز أبحاث وبرمجيات في 47 دولة.