مواجهة مرتقبة بين آبل وكوالكوم في المحاكم يوم 15 آبريل

مواجهة مرتقبة بين آبل وكوالكوم في المحاكم يوم 15 آبريل

حدّد قاض فدرالي في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الامريكية ، حدّد موعد بدء جلسات التقاضي بين شركتي آبل و كوالكوم في يوم 15 أبريل من العام القادم 2019.

تقارير تقنية اشارت الى أن شركة كوالكوم كانت ترغب في إجراء المحاكمة في شهر فبراير القادم مباشرة ، لكن القاضي قرر أن التأخير كان ضروريًا نظرًا لجدول أعمال المحكمة المزدحم بالإضافة إلى تعقيد القضية ، وفق مصادر .

كانت هناك شائعات عن التوصل إلى تسوية ، لكن أبل أكدت غير مرة أنه لا توجد محادثات جارية وأن الجانبين لم يلتقيا (منذ بضعة أشهر ) على حد وصف التفاحة الامريكية.

مواجهة مرتقبة بين آبل وكوالكوم في المحاكم يوم 15 آبريل

وتتنازع الشركتان حول إتاوات براءات الاختراع لهواتف الايفون حيث تقول ابل ان كوالكوم لا تستحق تعويضات بينما تؤكد كوالكوم ان تكنولوجيا المعالجات الخاصه بها تم تسريبها الى شركة انتل منافستها العتيدة عبر التفاحة الامريكية.

وربما تصل طلبات الفريق القانوني للشركتين الى تعويضات تصل الى مليارات الدولارات ، وفق تقدير مبدئي من قانونيين اطلعوا على أوراق القضية.

في يوم 4 يناير القادم ، سيتم نظر قضية بين الهيئة الفيدرالية الامريكية FTC ضد شركة كوالكوم ، بشأن قضايا لمكافحة الاحتكار ، وتقول مصادر قريبة من كوالكوم ان خسارتها هذه القضية ربما يضعف موقفها القانوني امام جلسة ابل في ابريل القادم.