ووردبريس تطرح إصدار رئيسي جديد : تعرّف على أهم الاضافات

ووردبريس تطرح إصدار رئيسي جديد : تعرّف على أهم الاضافات

وصلت منصة تدوين الووردبريس الى علامة فارقة جديدة في تاريخها الممتد منذ عام 2003 ، عندما اطلقت بشكل رسمي فجر أمس الجمعة اصدار رئيسي جديد : (ووردبريس 5.0) جاهز لملايين المدونات الآن.

وفق ارقام بداية العام الحالي ، يوجد 4 مدونات ووردبريس على الاقل بين كل 10 مواقع على شبكة الانترنت ، بما يعني شعبية ضخمة ربما لم تصل اليها اي منصة على الةيب حتى الان.

في السطور التالية سنستعرض أهم المزايا التي تمت إضافتها في اصدار ووردبريس الجديد 5.0

ووردبريس تطرح إصدار رئيسي جديد : تعرّف على أهم الاضافات

في قلب هذا الإصدار الجديد ، يظهر محرر المحتوى الجديد ، الذي يتيح لك إدراج جميع أنواع الوسائط في كتل (بلوكات) ، وضبطها بحيث يتم عرضها كما تشاء ، مثل إعلانات بانر أفقية أو صور كاملة العرض أو أشرطة جانبية ضيقة.

المحرر الجديد سيتيح لك ايضا تغيير لون خلفية الموضوع ، حجم الخط وتنسيقه ، بمنتهى البساطة والسلاسة ، كما سيتيح ادراج اي نوع من انواع الميديا والتحكم بحجمها واتجاهها في الصفحة وإعادة ترتيبها ايضا .

ووردبريس اعلنت انها ستظل توفر الدعم للمحرر الكلاسيكي القديم حتى عام 2021 ، لكنه سيتوفر في صورة إضافة (بلوجن) اذا رغبت في تجاهل المحرر الجديد.

التحديث الثاني هو الثيم الافتراضي Twenty Nineteen الذي سيصل مع ملفات الاصدار الجديد 5.0 ، والذي يستفيد من محرر المحتوى الجديد الى حد كبير ، ويناسب المواقع الشخصية الجديدة.

التحديث متاح لجميع مستخدمي الاصدارات السابقة من ووردبريس من خلال لوحة تحكم المدونة ، وننصح بالحصول على نسخة كاملة من الملفات ، وقاعدة البيانات ، قبل الشروع في التحديث.