سيسكو تعزز قدرات حلول شبكاتها لتسريع إنتقال شركات الإمارات والمنطقة إلى السحابة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 ديسمبر، 2018: صرحت شركة سيسكو بأنها تعمل على توحيد تقنياتها الخاصة بالحماية الأمنية والشبكات واسعة النطاق المعرفة بالبرمجيات (SD-WAN) بهدف مساعدة مؤسسات الإمارت والمنطقة على التحول بصورة أسرع  وأسلس إلى الحلول السحابية.

وتعليقاً على إعلان سيسكو، قال أسامة الزعبي المدير التنفيذي للتقنية في الشرق الأوسط وأفريقيا: “إن التطورات التي تشهدها حلول السحابة تستدعي إلى تغيرات بارزة في شبكات العملاء وبنى الأمن، وخاصةً أن مختلف مؤسسات الإمارات تتبنى الحلول المبنية على السحابة. ومن هذا المنطلق، تعمل الشبكات واسعة النطاق المعرفة بالبرمجيات التي تقدمها سيسكو على تسهيل حصول العملاء على أفضل نظم الشبكات ومستويات الأمن الرقمي. حيث نحرص بدورنا على توفير جسراً للشركات إلى عالم تقني جديد يمكننا من خلاله إطلاق قدرات السحابة المتقدمة بسرعة أكبر وبأقل المخاطر.”

هذا وتشهد الشبكات واسعة نطاق تحولات يمكن وصفها بالجذرية، إذ تعتمد المؤسسات على تطبيقات تعمل ضمن بيئات سحابية متعددة مثل السحابة الخاصة والعامة. كما تغيرت في الوقت ذاته أساليب العمل، إذ لم يعد الموظفون حبيسي المكاتب بل أصبحوا يتصلون بشبكات شركاتهم ويمارسون أعمالهم من المقاهي وصالات المطارات أحيانًا. وتعتمد المؤسسات حاليًا على الإنترنت لربط الموظفين بالتطبيقات اللازمة لإنجاز مهماتهم، مما أدى نقل استخدامات السحابة إلى مستوى أكثر نضوج، بحيث تندمج فيها قدرات الشبكات مع الأمن الرقمي.

وحتى اللحظة تجبر حلول الشبكات واسعة النطاق المعرفة بالبرمجيات (SD-WAN)  أقسام تقنية المعلومات في الشركات على الاختيار بين جانبين، فإما الحصول على تجربة ممتاز في تشغيل التطبيقات أو تحقيق مستويات عالية من الأمن الرقمي. وفي هذا الإطار، تقول سيسكو بأنها تمكنت من تطوير محفظة الشبكات واسعة النطاق المعرفة بالبرمجيات، قادرة على تلبية متطلبات المستوى الجديد للسحابة، فمن خلال تلك المحفظة أصبحت سيسكو قادرة على مساعدة أقسام تقنية المعلومات على تقديم تجارب استخدام أفضل للتطبيقات مع تعزيز إنتاجية المستخدمين وتمكينهم من التوسع والانتقال بشكل سلس. وأكدت الشركة بأن عامل الأمن أساسي ضمن هذه الحلول، حيث يمكن تفعيل أفضل مستويات الأمن في أي مكان تحتاج فيه الشركات إلى ذلك، من فروعها إلى سحاباتها.