مايكروسوفت تنهي عام 2018 بلقب أعلى قيمة سوقية في العالم

مايكروسوفت تنهي عام 2018 بلقب أعلى قيمة سوقية في العالم

حملت بدايات العام الجديد خبر سار لشركة مايكروسوفت العريقة ، حيث اصبحت مع دقات اول ساعة في 2019 اكبر شركة عامة في العالم من حيث القيمة السوقية ، بمبلغ 780 مليار دولار .

بالنسبة لمعظم عام 2018 ، كانت هناك معركة ثنائية بين آبل و آمازون لرؤية أي من الاثنين سيكون أول شركة عامة في الولايات المتحدة تبلغ قيمتها تريليون دولار ، وشهد العام نفسه وصول الشركتان الى حاجز التريليون دولار بالفعل.

في الثاني من أغسطس الماضي، أي بعد أيام قليلة من إعلان شركة أبل عن نتائج الربع الثالث المالي القوي ، وصل سهم الشركة أخيرا إلى رسملة سوقية تبلغ 1 تريليون دولار ،وبعد حوالي شهر بالضبط ، بلغت قيمة أمازون أيضًا 1 تريليون دولار. ولكن منذ ذلك الحين ، شهدت كلتا الشركتان انخفاضات متتالية في سعر اسهمهما.

مايكروسوفت تنهي عام 2018 بلقب أعلى قيمة سوقية في العالم

مع نهاية العام ، انخفضت أسهم شركة أبل بنسبة 32 ٪. ومع اختتام التداول لهذا العام ، بلغت قيمة التفاحة السوقية 748.5 مليار دولار ، بينما انخفضت أسهم أمازون بنسبة 27٪ وتبلغ قيمة الشركة الآن 734 مليار دولار.

مايكروسوفت كانت تقف في الظلام تنتظر لحظة الانقضاض ، وهي اللحظة التي حدثت بالفعل ، حيث قفزت الشركة الى صدارة ترتيب الشركات الاعلى قيمة سوقية ، مستغله تعثر آبل و آمازون .

قيمة مايكروسوفت الان وصلت الى 780 مليار دولار .