مايكروسوفت تقرر محاربة الاخبار الكاذبة عبر متصفح Edge

مايكروسوفت تقرر محاربة الاخبار الكاذبة عبر متصفح Edge

أصبحت صحة المعلومات ، أو الأخبار المزيفة كما نسميها ، أصبحت واحدة من القضايا الرئيسية التي تؤثر على الشركات والمجتمع بشكل عام ، خصوصا مع انتشار سيل من هذه الاخبار الغير حقيقية يتناسب مع زيادة وسائط التواصل الاجتماعي.

طوال السنوات الماضية حاولت العديد من المنصات التي تنشر بها الأخبار المزورة بشكل كبير ، حاولت إضافة فلاتر تمنع الأنباء المزيفة من أن تصبح فيروسية ، لكن لا شيء فعال بنسبة 100٪ حتى الان.

مايكروسوفت من ناحيتها اعلنت الحرب على الاخبار المزيفة مؤخراً ، عبر متصفح ايدج الشهير ، الذي أبصر النور مع ميلاد الويندوز 10 في يوليو من عام 2015 ، وتم ارسال نسخة منه الى متجري ابل و جوجل بلااي قبل عامين.

مايكروسوفت تقرر محاربة الاخبار الكاذبة عبر متصفح Edge

تم تحديث تطبيق المتصفح مؤخرًا بميزة جديدة تسمى NewsGuard ، وهي الميزة التي تهدف إلى التعرف على الأخبار المزيفة ومنعها من الانتشار بين المستهلكين.

وفق بيان مايكروسوفت : (تستخدم تقنية NewsGuard الصحافة لمحاربة الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة ، محللينا المدربين ، الذين هم صحفيون ذوو خبرة ، يقومون بالبحث عن العلامات التجارية للأخبار عبر الإنترنت لمساعدة القراء والمشاهدين على معرفة أيها أكثر مصداقية) .

النسخة الجديدة بهذه التقنية متاحه الان على متجر جوجل بلاي