جوجل تؤكد اغلاق جوجل بلس يوم 2 ابريل وتوقف بعض المزايا من اليوم

جوجل تؤكد اغلاق جوجل بلس يوم 2 ابريل وتوقف بعض المزايا من اليوم

في شهر اكتوبر الماضي اعلنت جوجل انها ستحيل شبكتها الاجتماعية الشهيرة جوجل بلس الى التقاعد في يوليو القادم ، قبل ان تعود وتقدم هذا الموعد الى شهر ابريل ، بسبب اكتشاف ثغرات متعددة بالشبكة التي انطلقت عام 2011 .

اليوم اعلنت جوجل او أكدت بمعنى أدق ان يوم 2 ابريل سيكون المحطة النهائية للشبكة الاجتماعية جوجل بلس ، بل أكثر من هذا تعتزم الشركة توقف بعض مزايا الشبكة بداية من اليوم والاسبوع القادم مباشرة.

جوجل كانت ترغب في ايقاف زحف وهيمنة شبكة الفيس بوك على الويب عندما اطلقت شبكة بلس قبل 8 سنوات ، وهو هدف لم يتحقق على الاطلاق.

جوجل تؤكد اغلاق جوجل بلس يوم 2 ابريل وتوقف بعض المزايا من اليوم

بداية من يوم 4 فبراير القادم ، اذا كنت تمتلك حساب شخصي على جوجل بلس ، لن يمكنك اضافة صورة بروفايل ، او انشاء صفحة ، او منتدى ، او حدث او اي اضافة اخرى على الشبكة.

أيضًا ، في الأسابيع القادمة ، ستتوقف أزرار تسجيل الدخول إلى جوجل بلس عن العمل ، لذلك إذا كنت تستخدم هذه الطريقة على المواقع والتطبيقات ، فلن تتمكن بعد ذلك من الاستفادة منها.

في بعض الحالات ، وفق جوجل ، قد يتم استبدال هذه الأزرار بزر تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الرئيسي بحيث يمكنك الاستمرار في التوقيع عليها باستخدام حساب جوجل الخاص بك أينما تشاهدها.

هناك ميزة أخرى ستتم إزالتها من مدونات Blogger بحلول 4 (فبراير) والمواقع الأخرى بحلول 7 (مارس) ، وهي القدرة على التعليق باستخدام جوجل بلس على مواقعك الخاصة أو مواقع أخرى، سيتم حذف جميع تعليقاتك على جميع المواقع بدءًا من 2 ابريل.

أخيرًا وليس آخرًا ، في 2 ابريل، سيتم إغلاق جميع حسابات جوجل بلس وصفحات الشبكة، وسيتم حذف كل المحتوى المتعلق بها ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو.