مكامن الذكاء الاصطناعي في كاميرا هاتف HONOR View20

تحويل الهاتف الذكي إلى أداة للتصوير المحترف بإمكانيات هائلة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 مارس 2019: تواصل HONOR شركة الهواتف الذكية، تطوير نظم الذكاء الاصطناعي في هواتفها لتحسين قدرات الكاميرا والارتقاء بمعايير التصوير فيها إلى مستويات جديدة تتجاوز توقعات المستخدمين. ويمثل الهاتف HONOR View20 الذي أطلقته أوائل العام الجاري ثمرة ناجحة لتلك الجهود، حيث استطاعت HONOR من خلاله الوصول بتجربة التصوير الفوتوغرافي إلى مستوى جديد نتيجة مهارتها في تعزيز مزايا كاميرتيه بدقة 48 و25 ميجابكسل بقدرات الذكاء الاصطناعي لتكون الحصيلة قدرة فائقة على التقاط صور حادة التفاصيل تقدم للمستخدم إمكانيات مضاعفة لتوثيق لحظاته المميزة دون أن تفقد بهاءها.

HONOR View20

يأتي الجهاز HONOR View20 بخوارزميات ذكاء اصطناعي محسنة قادرة على تطوير وظائف الكاميرا من خلال التمييز سريعًا وتلقائيًا بين العناصر التي تصورها الكاميرا الخلفية والكاميرا الأمامية أيضاً. وصممت تلك الخوارزميات خصيصًا كي تكون مساعدًا ذكيًا للهواة في مجال التصوير الفوتوغرافي، فهي تتحقق من صحة إعدادات الكاميرا وتطبق على الصور التعديلات المناسبة فتضبط شدة تعرضها للضوء وتعدل ألوانها إلى مستويات مثالية لتنتج لقطات مثالية.

وفي هذا الإطار، قال كريس سان بايجونج، رئيس علامة HONOR في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا «يقدم تضافر القوى بين الذكاء الاصطناعي والعدسات المتعددة في الهاتف الذكي قوة جبارة تطور وظائف الجهاز والفوائد العملية من استخدامه. واليوم بعد أن أصبحنا في عصر التقاط الصور والفيديو وتبادلها في كل وقت وحين على وسائل التواصل الاجتماعي، وجدنا أنه من مهمتنا تقديم مستوى رفيع من معالجة الصور بسرعة عالية في HONOR View20 بتحسين أداء الذكاء الاصطناعي إلى مستويات محترفة توسع حدود ما تستطيع فعله باستخدام الهاتف الذكي. نحن لا ندخر أي جهد في سبيل المحافظة على مكانتنا في صدارة التقدم التقني وتقديم أحدث الابتكارات لعملائنا من جيل الشباب لتحسين جودة حياتهم وتمكينهم من سبق عصرهم.»

أطلق الهاتف HONOR View20 في يناير 2019، ليقدم تقنية الذكاء الاصطناعي الرائدة مع كاميرات عالية الجودة قادرة على التقاط صور مميزة، فهذا الهاتف الذكي مزود بكاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 25 ميجابكسل، ما يمكن المستخدم بهذه القيم الكبيرة للميجابسكل من التقاط الصور بجودة ووضوح ممتازين. وتتمع الكاميرتان أيضاً بدقة عالية وحساسية فائقة للألوان ما يجعلها تنتج صوراً حادة التفاصيل مع توازن ممتاز بين درجات الألوان.

وأيضاً يتضمن الجهاز HONOR View20 وحدتي معالجة عصبية ضمن رقاقة كيرين 980 ما يرتقي بقدرات الذكاء الاصطناعي فيه إلى مستويات تفاجئ المستخدمين وتسعدهم، وتمكن المستخدمين من التقاط صور مدهشة عبر تطبيق كاميرا الهاتف الذكي.

النمذجة ثلاثية الأبعاد: تقيس المسافة بين الهاتف الذكي وعناصر الصورة باستخدام خوارزميات النمذجة ثلاثية الأبعاد المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ما يتيح للمستخدم إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد لعنصر الصورة الذي يفضله، ويتيح له تحويل شخصياته المفضلة إلى عناصر حية في هاتفه.

التشكيل ثلاثي الأبعاد: تلتقط الكاميرا ثلاثية الأبعاد معلومات العمق فتتعرف على حدود الأشخاص بدقة وتفصلهم عن الخلفية، وبهذه الميزة يتمكن المستخدم من تحسين مظهر الأجسام في مقاطع الفيديو والصور التي يلتقطها إلى مستوى مثالي.

رقص الواقع الافتراضي: ما إن تنشئ شخصية ثلاثية الأبعاد افتراضية باستخدام الكاميرا ثلاثية الأبعاد، سيصبح بإمكانك ضبطها كي تقلد حركات الرقص الفريدة التي تنفذها فترقص معك كلما رقصت! وبإمكانك أيضًا توجيه هذه الشخصية لتنفيذ حركات محددة معروفة، مثل حركات الكونغ فو أو رقص الباليه أو مجرد المشي.

قياس السعرات الحرارية المدعوم بالذكاء الاصطناعي: تفيد هذه الميزة من يتبعون نظام غذائي محدد السعرات الحرارية، وهي تعمل بتوجيه الكاميرا ثلاثية الأبعاد المدعومة بالذكاء الاصطناعي نحو الوجبة الغذائية فتحسب كمية السعرات الحرارية الموجودة فيها. والكاميرا قادرة على حساب حجم الوجبة وباستطاعة ذكائها الاصطناعي التعرف على أكثر من 100 نوع من الوجبات الغذائية وتوفير معلومات السعرات الحرارية لمساعدة المستخدم على العناية بصحته.

لقطات ليلية فائقة الثبات: يحدث مستشعر الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل مع قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة فرقًا كبيرًا عند التصوير ليلاً. ويستطيع هذا الحساس المتقدم دمج 4 بكسلات في 1 ما ينتج عنه صوراً مشرقة أكثر، ويضاف إلى ذلك أن الهاتف HONOR View20 يستفيد من قدرات الذكاء الاصطناعي لإنتاج لقطات ليلية جميلة باستخدام تقنية التثبيت متعددة الأطر القائمة على تعلم الآلة. فحتى إن كانت يد المستخدم غير ثابتة حين التقاط الصورة، يكفي أن يمسك بالهاتف الذكي ويوجهه للمشهد لمدة 6 ثوانٍ وكأنه يريد التقاط صورة، فيعمل الذكاء الاصطناعي على تحليل حركة اهتزاز الكاميرا واختيار اللقطات المناسبة ليجمعها بهدف إنشاء صور أكثر وضوحاً وجودة حتى في الإضاءة الضعيفة أو الليل.

التقاط صور ذكية: تتعرف قدرات التصوير في الجهاز HONOR View20 على أكثر من 1500 سيناريو مصنفة وفق 60 فئة. وبالاعتماد على المعالج عالي الأداء ورقاقته، يجري الجهاز عمليات حوسبة التصوير الفوتوغرافي المكثفة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي في غمضة عين. ولهذا ارتفعت فيه سرعة التعرف على طبيعة المشاهد بنسبة 120% ما يقدم تجربة تصوير محترفة  بفضل قوة الحوسبة المتعاظمة في الهواتف الذكية.

التقاط الصورة بالحركة البطيئة جداً: ارتقى الجهاز HONOR View20 بميزة الحركة البطيئة إلى مستوى جديد بتقديم القدرة على التقاط 960 إطاراً في الثانية بدقة 720 بكسل، ما يتيح للمستخدم التقاط اللحظات الثمينة بتفاصيل رائعة يصعب ملاحظتها في اللحظات العابرة. وتقدم ميزة الكشف التلقائي عن الحركة البطيئة الفائقة للمستخدم إمكانية اكتشاف الأشخاص أو الأشياء المتحركة سريعاً وإبطاء الحركة لتوليد مقاطع فيديو بطيئة الحركة محترفة تشبه مشاهد السينما.

محرر الفيديو المدعوم بالذكاء الاصطناعي: يريد معظم المستخدمين للهواتف الذكية تحرير الفيديو وتعديله ومشاركته بصورة أسرع، ولا يكتقون بمجرد التقاطه وتخزينه على هواتفهم. ولهذا يقدم الجهاز HONOR View20 محرر فيديو مدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكنه تحديد الوجوه والتركيز بصورة منفصلة على كل شخص في الفيديو، ما يوفر الوقت والجهد عند تحرير مقاطع الفيديو التي يظهر فيها الأصدقاء أو أفراد العائلة.

التعرف على الأشياء بالذكاء الاصطناعي للتسوق الذكي: يتمتع الهاتف HONOR View20 بقدرة التعرف على الأماكن والمعالم واللوحات الشهيرة، ولديه معلومات عن أكثر من 300 معلم شهير و100000 لوحة من جميع أنحاء العالم. ويوفر للمستخدم أيضاً ميزة التسوق بمجرد توجيه الكاميرا نحو الأشياء التي رأيتها وأعجبتك فيوجهك إلى أفضل مواقع التسوق لشرائها أو شراء ما يشبهها. وتدعم هذه الميزة حاليًا أكثر من 200 منصة تسوق على مستوى العالم.

 

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة:https://www.hihonor.com/

 فيسبوك: https://www.facebook.com/honorarabia

إنستجرام:  https://www.instagram.com/honorarabia/

تويتر:  https://twitter.com/Honorarabia

يوتيوب:  http://youtube.com/honorarabia

author 2019-03-30
author 0
author 361