ببجي تقاطع Tencent في الهند لتجنب الحظر الهندي

قطع مطور لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds العلاقات مع Tencent في الهند في محاولة للالتفاف حول حظر حكومي على تطبيقات الأجهزة المحمولة الصينية في أحد أسواق ألعاب الفيديو الأكثر ربحًا.

قالت شركة PUBG Corporation في بيان يوم الثلاثاء إن Tencent Games في الهند لن يُسمح لها بعد الآن بنشر النسخة المحمولة من امتياز ببجي الخاص بها، قالت شركة الألعاب الكورية الجنوبية إنها ستتولى جميع مسؤوليات النشر بنفسها داخل الدولة، حيث كانت PUBG أكبر لعبة محمولة تحقق أرباحًا الشهر الماضي.

يأتي القرار بعد أن قالت الحكومة الهندية الأسبوع الماضي إنها ستحظر 118 تطبيقًا في البلاد ، زعمت أنها تهدد الأمن القومي، تضمنت القائمة تطبيقي ببجي للهواتف المحمولة بالإضافة إلى عملاق البحث الصيني Baidu و Alipay، تطبيق الدفع عبر الهاتف المحمول من الشركة المالية التابعة لشركة علي بابا.

وقالت في بيان: “تتفهم PUBG Corporation تمامًا وتحترم الإجراءات التي تتخذها الحكومة، حيث إن خصوصية وأمان بيانات اللاعب يمثلان أولوية قصوى للشركة”، “نأمل في العمل جنبًا إلى جنب مع الحكومة الهندية لإيجاد حل يسمح للاعبين بالسقوط مرة أخرى في ساحات القتال مع الالتزام التام بالقوانين واللوائح الهندية”.

كانت PUBG هي أفضل لعبة محمولة من قبل المستخدمين النشطين شهريًا في الهند العام الماضي، وفقًا لشركة التحليلات AppAnnie.

في النصف الأول من هذا العام، تم تنزيله أكثر من 54 مليون مرة، حسبما قالت شركة التحليلات Sensor Tower لشبكة CNN Business، في الشهر الماضي حققت أرباحًا قدرها 2.2 مليون دولار محققة أكبر أرباح من بين أفضل 20 لعبة للهواتف المحمولة في الهند.

ستكون الأخبار بمثابة ضربة للشركة الصينية، التي تم بالفعل حظر تطبيق المراسلة الشهير الخاص بها WeChat في الهند، كما أنها تتعامل مع حظر WeChat محتمل في الولايات المتحدة، لم ترد Tencent على الفور على طلب للتعليق على إعلان PUBG.

حظرت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية الآن ما يقرب من 200 تطبيق للهواتف المحمولة مصدرها الصين، وفقًا لـ Gateway House، وهو مركز أبحاث للسياسة الخارجية في مومباي.

وكانت الشركة الكورية قد طرحت امس تحديث ببجي 1.0 وهو إصدار جديد يأتي بالعديد من المميزات الجديدة والمتقدمة.

author 2020-09-09
author 0
author 97