مواقع سرقة الواي فاي تعرضك لخطر سرقة حساباتك البنكية

لأشهر طويلة ظلت العديد من المواقع تنتشر على نطاق واسع على فيس بوك من خلال التعليقات المزعجة سواء على الصفحات العامة أو حتى الرسائل المزعجة أو من خلال المجموعات.

واحد من هذه المواقع هو 70mbc الذي يدعي أنه يتيح للمستخدمين اختراق الواي فاي ومعرفة كلمة مرور الشبكة للإتصال بها والحصول على اتصال إنترنت مجاني من خلال ذلك.

وفي الواقع نجد أن موقع mbc70 مصمم في الأساس للربح من التفاعل مع الإعلانات وليس لتقديم هذه الخدمة للمستخدمين، وان صاحبه يستخدم هذا العنوان لجذب الزوار وتلك الرسائل التي يطلب منك نشرها لن تحصل على شيء بعد نشرها.

في أي مكان تقريبًا تذهب إليه اليوم، من المحتمل أن تجد شبكة WiFi عامة مجانية يمكنك من خلالها الوصول إلى البريد الإلكتروني أو مقاطع الفيديو أو الموسيقى أو الموارد الأخرى، لكن هذا لا يأتي بدون مخاطر.

يتطلع المتسللون باستمرار إلى استغلال عدد شبكات WiFi غير الآمنة الموجودة هناك لاعتراض البيانات وتعريض المعلومات الشخصية والمالية للمستخدمين للخطر ، مما قد يؤدي إلى خسارة مالية وسرقة الهوية.

في حين أن هناك الكثير الذي يمكنك القيام به كمستخدم لحماية نفسك، يجب أن تكون المؤسسات المالية والموردين الآخرين على دراية باحتمالية سرقة معلومات المستخدم.

وهم أيضًا على استعداد للمساعدة في إجراءات المصادقة الإضافية واكتشاف الاحتيال. إذا كانت لديك أي أسئلة أو كنت قلقًا بشأن احتمال اختراق معلوماتك، فلا تتردد في الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه للحصول على المساعدة.

كلما تمكنت من معالجة الانتهاكات المحتملة بشكل أسرع، زادت احتمالية قدرتك على تجنب المعاملات الاحتيالية وتجنب كل الصداع الذي يصاحبها.

author 2021-02-11
author 0
author 237