ماينكرافت ميتافيرس..العب واربح وامتلك عالمك المليء بالإثارة

من منا لا يعرف لعبة (Minecraft) الماينكرافت الرائجة عالميًا والمملوكة من قبل شركة (مايكروسوفت)؛ فهي تتيح لك إنشاء أي شيء يمكنك تخيله من خلال مجموعة من الكتل المُخصصة لكل لاعب. وتأخذك إلى عوالم لا متناهية ولأراضٍ يمكن وصفها برحلات الأحلام. من خلال مشاركتك لمغامراتك مع الأصدقاء عبر الإنترنت وبواسطة شاشةٍ مقسمة إلى أقسام تشير إلى عدد اللاعبين والنشاطات.

وقد تم منذ فترةٍ قريبة تداول وشراء رموز غير قابلة للاستبدال (NFT) داخل عالم لعبة (ماينكرافت) من منصات ميتافيرس للمقتنيات الرقمية والعملات المُشفرة (NFT WORLD).

وكان الهدف من ذلك هو إنشاء عوالم رقمية مترابطة و لامركزية داخل هذه اللعبة.

دعونا أولًا نتعرف على بعض المصطلحات المفيدة التي ستُبسط لكم فهم معاني بعض المفاهيم:

المفهومشرحه
ميتافيرسميتافيرس هي تقنية تجمع بين فكرتين الواقع الافتراضي والحياة الرقمية الثانية.
وحسب ما صرح به مارك وزكربيرغ مؤسس شركة فيسبوك بأن هذا الواقع الافتراضي سيعمل كمنصة حوسبة تتيح للمستخدمين تجربة حياة ثانية عبر الإنترنت من خلال ارتداء سماعة رأس تعيش من خلالها في بيئة ثلاثية الأبعاد ووضع وحدات تحكم استشعار لتمكين الحركة والتفاعل مع الأشياء الافتراضية واستخدام ميكروفون للتواصل مع الآخرين.

المقتنيات الرقمية (NFT)هي رموز رقمية تمثل أصولًا مادية مثل، الأعمال الفنية والتذكارات الرياضية والعقارات والمقتنيات.
لكل رمز من هذه الرموز معِّرف فريد على شبكة البلوكتشين ،مما يجعل هذه الرمز مميزًا ولا يمكن استبداله.
يتم تشفير الرموز وربطها بأصول رقمية فريدة غير متشابهة.

البلوكتشينهي قاعدة بيانات موزعة يتم مشاركتها بين عقد شبكة الكمبيوتر. تقوم البلوكتشين بتخزين المعلومات إلكترونيًا على شكل تنسيق رقمي، كما تشتهر بدورها الحاسم في أنظمة العملات الرقمية المشفرة، مثل (Bitcoin) للحفاظ على سجل آمن ولامركزي للمعاملات.
يتمثل الابتكار في البلوكتشين في أنه يضمن دقة وأمان سجل البيانات ويولد الثقة بين الطرفين دون الحاجة إلى طرف ثالث.

لعبة الماينكرافت (Minecraft)الماينكرافت هي لعبة فيديو يقوم فيها اللاعبون بإنشاء أنواع مختلفة من الكتل في عوالم ثلاثية الأبعاد. الوضعان الرئيسيان للعبة هما (Survival و Creative).
في لعبة (Survival)، يجب على اللاعبين العثور على لوازم بناء الكتل وإيجاد الطعام لهم. يتم التفاعل بين اللاعبين مع مخلوقات متحركة شبيهة ب(الزواحف والزومبي).
في لعبة (Creative)، يتم منح اللاعبين الإمدادات ولا يتعين عليهم تناول الطعام للبقاء على قيد الحياة.
الهدف من اللعبة هو بناء كتل مُخصصة للاعبين واكتشاف عوالم افتراضية والنجاة وأيضًا الربح.

منظومة ألعاب بيئية متكاملة

ما هو الهدف من بناء نظام افتراضي جديد يعتمد على الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) طالما أن النظام الحالي يعمل بشكل جيد؟

هاكم الجواب!

  • لقد أنشأت منصات ميتافيرس للمقتنيات الرقمية والعملات المُشفرة (NFT WORLD) ما يقارب من 10,000عالم افتراضي من لعبة ماينكرافت اللامركزية، وهي مخصّصة بشكل كامل ويديرها أشخاص من داخل المجتمع الافتراضي تحت شعار “العب واربح”.
  • يحتوي كل رمز من الرموز غير القابلة للاستبدال على “كود أصلي” ، يعمل على تشغيل لعبة ماينكرافت للمستخدمين ويسمح لهم بإنشاء وبناء عالمهم الخاص على شبكة البلوكتشين. .
  • ولكي يتمكن المستخدم من الاتصال بعوالم ميتافيرس الافتراضية المستقلة. يجب عليه تهيئة إعدادات الخادم.
  • يمكن للمستخدم طلب المساعدة من أشخاص معتمدين (Verified builders) من مجتمعات المقتنيات الرقمية ( NFT World) وسيعملون على تهيئة إعدادات الخادم (Server)، واستكمال خطوات بناء عوالم ميتافيرس الافتراضية بحيث يستطيع المستخدم الدخول إليها بكل يُسرٍ وسرعة والحصول على تجربة مستخدم فريدة.
الماينكرافت والرموز غير القابلة للاستبدال
الماينكرافت والرموز غير القابلة للاستبدال

يمتلك المستخدم في النظام الجديد للعبة (ماينكرافت) عملة رقمية خاصة به يطلق عليها ($ WRLD) على شبكة البلوكتشين. يمكن إعادة بيعها من جديد.

وتُستخدم هذه العملة المُشفرة في جميع البيئات الافتراضية التي سيتم بناؤها تباعًا.

ومن الواضح تمامًا الاهتمام الذي يوليه الأشخاص لعملية تداول العملات المُشفرة داخل لعبة (ماينكرافت).

حيث حقق هذا التداول (NFT) داخل اللعبة لحد الآن ما يقارب من 90 مليون دولار .

هذا وعلى الرغم من أن منصات ميتافيرس للمقتنيات الرقمية والعملات المُشفرة (NFT WORLD) قدمت ما يقارب من 10.000عالم افتراضي مجاني. إلا أن معظم الأرباح التي جنتها كانت من عوائد الملكية الفكرية (Royalities)، والمبيعات الثانوية (Secondary sales) بعوائد لا تقل عن 45.000 دولار.

منصات ميتافيرس للمقتنيات الرقمية والعملات المشفرة

بناء عوالم تعتمد على منظومة بيئية متطورة في الماينكرافت

لقد اختارت منصات ميتافيرس للمقتنيات الرقمية والعملات المُشفرة (NFT WORLD) لعبة (الماينكرافت) لأنها تمتلك بالفعل “منظومة بيئية متطورة للعمل” (Ecosystem).

هذا وتسمح مجموعة المقتنيات الرقمية المختارة والمسماة “Critterz” لأصحابها بشراء قطع أرض في خادم “حصري”. كما أنها تستضيف لعبة أخرى تسمى (Survival Game NFT) تُمكن الناس من ربح رموز مقابل المشاركة في ألعاب (العب واربح).

هل سنرى ميتافيرس في عالم الألعاب قريبًا؟

تقول صحيفة  Washington Post أن معظم الشركات تعمل حاليًا على الاستثمار في هذا المجال لأنها لا تريد في الحقيقة التخلف عن الركب. أو أنه كما يقول جون موريس مؤسس منصة الأحداث الافتراضية (Nowhere) بأننا كالأطفال الصغار نحب أن نعيش قصص الخيال العلمي التي تضفي لحياتنا الكثير من المتعة كالألعاب تمامًا.

ولكن مازلنا لا نملك الأدوات المناسبة لخوض تلك التجارب الافتراضية لحد الآن. وإن وجدت هذه الأجهزة فإنها في الحقيقة تُستخدم بشكل أساسي من قبل مجموعة متخصصة من اللاعبين الهواة فقط.

إذا أعجبك المحتوى شاركه مع غيرك علّك تجد عالمًا آخر تبني فيه أحلامك القرمزية.

author 2022-02-26
author 0
author 229