عزيزتي سبيستون أتدركين فعلتك استحال ألا يكون لديكِ خبرَ ؟

عزيزتي سبيستون أتدركين فعلتك استحال ألا يكون لديك خبرَ ؟

فالكلام يتردد على الألسنة وينشر من صفحة إلى اخرى فلم يسلم موقع ولا تطبيق ولا مدونة من هذا الحديث أبدا. أتعلمين حتى جيل ألفا غدا لديه خبرَ؟


تعاقبت اجيال على نشأتك اختلفت واجتمعت ووحدها شيئا واحد الإخلاص والحب لكِ.
سبيستون يا صديقة الأجيال وأعظمُ مدرساً والطف ذكرى أحادثك من المستقبل لقد أصبحتُ فردا من ذاك الجيل الذي كنت تحدثيننا عنه دوما في كل فاصل إعلاني.

غاليتي سبيستون:


لقد مضى على فراقك العديد من السنوات ولكن وكأنه الأمس. غفونا وتغير كل شيء نضجنا وتغيرت ملامحنا وازددنا عمرا فلم نعد كما كنا. اشتقت لأيامك لان يقرع جرس نهاية الدوام المدرسي لأهرع إلى البيت أنهي مهامي المدرسية متلهفة إلى الانشغال بك والتحليق بعالمك لعيش طفولتي ومعانقة سعادتي وتذوق طعم الحياةِ.


اشتقت لكِ وكلي حنينً وشوق لأيامكِ فالكون دونكِ لم يعد لهُ طعمً ولا لون وحتى التلفاز دون معنى. فلم نعد نسبب المشاكل لأجله لا أحد يحجز جهاز التحكم أو يخبئه أنه مُرمى على مَرمى من الأعين ولا يكاد يزحزح من مكانه أبدا حتى لا أذكر متى آخر مرة قد شغل التلفاز بها تغير الكثير ولكن بقيت في القلب تسكنين لك مكانتك التي يستحيل أن تزعزعَ.

شعار قناة سبيستون من ويكيبيديا
شعار قناة سبيستون


أتعلمين أننا في المنزل أربعة أجيال أكبرنا من التسعينيات جيل الألفية واصغرنا من 2013 جيل ألفا. كبرنا معكِ وتعلمنا كيف نخطو بهذه الحياة بالاستعانة بك.
بعضنا مرا بك مرور الكرام والبعض الآخر سمع بك وهؤلاء هم الأخسرين.


أحيانا أشاهدهم يدفعهم الفضول والشوق إلى معرفتك يقتربون ولكن سبق وإن غزت عقولهم وباتت الرسوم المتحركة لا حكاية ولا هدف ولا مبدأ. مجرد تسلية و تعبئة وقت أحيانا كثيرا أشفق على حالهم.

رسالة من المستقبل:

أحادثك من المستقبل أنا تلك الفتاة التي كانت تشاهد الرسوم المتحركة وجاء الفاصل الإعلاني ليخبرها سنعود بعد قليل.
غفت وعندما استيقظت كانت قد بلغت التاسع والعشرين. لقد وقعنا بالفخ ولم تكن الحياة كما تخيلناها يوما. طعمها مر كالعلقم الحرية بها مسيجة والحياة قاسية. وأحيانا كثيرا سيئة ولكن تبقين الأجمل والأحلى تبقين الدافع والسند.


يكفي أن نلقي نظرة على ما مضى لنجد أنفسنا مرة أخرى ونرتشف جرعة شجاعة وعزيمة وإرادة لنقبل على هذه الحياة باسمي الثغر محملين بالأمل لا نكل ولا نمل دون أن نصل للهدف و للطموح و للحلم. كبر جيل المستقبل ولا ينكر تمنى كثيرا لو أنه لم يكبر،لم يعد، ولو توقف الزمنَ.


الغالية سبيستون: كنتِ وما زالتِ الأجمل رغم كل الحروب والحرائق التي شبت بدواخلنا. نعهد لكِ بالفضل بأن استطعنا أن نحيا وأن نقاتل وان لا نستسلم وأن نؤمن بأن الحياة ستهدينا نورا في آخر النفق وأن الصداقة كنز كما يراها روميو في عهد الأصدقاء.


وأن العلم قوة كما كان يردد الفريدو دوما. ولا شيئا سيقف بوجه أحلامنا إن ملكنا الشغف له. والأيام السوداء لن تستمر وإن فشلنا في كل شيء.
يجب أن نستمر بالتقدم وإبقاء روحنا المعنوية عالية وستكون الأمور على ما يرام.

علمتنا ما لم تعلمنا إياه لا المدارس ولا الجامعات.


ربما لم أكن محظوظة لأحظى بصداقة كما روميو والفريدو. لقد بات من الصعب العثور على صداقة حقيقة في عالم مليء بالمظاهر ومزيف. لكن هناك الكثير مما تعلمته واتبعته لقد اشتقت لعهد الأصدقاء وللوفاء والإخلاص. للصداقة التي لم اعهدها وكلي أمل أن اجدها يوما.

وللمحبة الباقية مهما يحدث بين الأصدقاء، للصديق الذي لا يغيب. فالاصدقاء يبقون للأبد لذا جميع من ذهبوا لم يكونوا اصدقاء. وقد ذهب الجميع وتبين رغم العشرة والخبز والملح لم يكونوا اصدقاء. وأن المحبة لها تاريخ انتهاء وإن كان لدي صديق فهو سيغادرني عاجلا ام اجلا فلا شيء ابدي ولا نهاية سعيدة.

عهد الاصدقاء

الفريدو: لقد اتبعت نصيحتك بأن العلم قوة واستمررت باختصاص لا يمت لي بصلة لكن لا نَمّل ولا نيأس ابدا . أهدافنا سنحققها ورسالتنا ستغدو واقعا لا محالة . بالنهاية ستهدينا الحياة أضواء في آخر النفق.


نضجنا يا سبيستون. فتاة المستقبل مؤمنة بنفسها محبة لاحلامها رغم كل الحرائق في داخلها ما زال الامل طريق تحيا به رغم كل ما مر بها.

أتدرين ما فعلتِ؟ قيمنا ومبادئنا وأخلاقنا نعهد بها لكِ. كلما خنقنا الواقع وضاقت علينا عدنا إلى طفولتنا إليك لنسترد شيئا من عبق الماضي وشذاه. لنعيش شيئا من جمال تلك الأيام و نقائها. ولنعد العدة والعتاد لهذه الأيام فقاموسنا لا يحوي في مفرداته أيّ كلمة تمت للاستسلام بصلة.

كرتون عهد الاصدقاء من حساب عهد الاصدقاء على الفيسبوك
كرتون عهد الاصدقاء


سبيستون كنت وما زلت أجمل ما وجد في حياتنا وأسعد ذكرى علمتنا إن نعيش وإن نحيا هذه المرة سأعلن وقت الفاصل الإعلاني فاصل وسنعود مرة أخرى سبيستون قناة شباب المستقبل.

وانتم ما حكايتكم مع سبيستون؟

هل كنتم موفقين بنعمة الاصدقاء ام ذهبوا كغيرهم؟

وهل صدقاتكم صداقة ايام ام مواقف وشدة؟

محظوظون من كان لهم عهد كعهد الاصدقاء.لتفخروا بهذه الروابط والعلاقات ولتخبروهم بمكانتهم في القلب أدام الله الالفة والمودة بينكم.

لن اقول الوداع سنلتقي مرة اخرى. بحكاية من حكايات ذاك الزمن الجميل لنستعيد شيئا من عبق الطفولة الرائعة.