مراجعة أرض زيكولا

صورة رواية عمرو عبد الحميد من  مكتبة اليسر
صورة رواية عمرو عبد الحميد

عمرو عبد الحميد هو كاتب وروائي مصري. حاصل على شهادة في الطب البشري بمجال الأنف والأذن والحنجرة.كانت فترة حياته مليئة بالشغف الواضح في التأليف وكتابة القصص القصيرة والروايات البسيطة.حتى وصل للقمة وأول رواية طويلة له هي أرض زيكولا. ولها جزء ثان تم إصدارها تحت اسم اماريتا.

نبذة عن الرواية

صورة من رواية أرض زيكولا
صورة صفحة من كتاب رواية أرض زيكولا

إياك أن تذهب إلى زيكولا إياك… 

فإذا ذاهب للاستجمام والراحة لن تصل لمبتغاك. فهناك ثراؤك لن ينفعك وعلاقاتك غير مجدية. إما نسبك فلا يعترف به أساسا فاحذر حتى لا تجد نفسك يوماً مقاد نحو منصة الموت.يوما تزدان المدينة ويرتدي حلة جديدة وتتعالى أصوات الغناء والأهازيج. وأنت تجر مكبلاً إلى منصة الموت خطيئتك العظمى إنك الأقل.

فهاهو بطلنا خالد خريج التجارة الذي أصابه العمى يوم أحب. وقوبل بالرفض للمرة الثامنة وبعد أن أظلمت الدنيا بوجهه اتخذ قراره سينزل إلى سرداب فوريك. القابع في حيهم والذي تدور حوله الكثير من القصص الغامضة والمخيفة. ليصل عبره إلى أرض غريبة تدعى أرض زيكولا يتعامل أناسها بنقاط الذكاء عوض عن النقود.

حتى يصاب بلعنة زيكولا وتطبق عليه قوانينها. بما فيها إعدام أفقر شخص فهل سينجو من لعنة زيكولا؟ هل سيستطيع أن يتكيف مع طريقة عيش أهلها وقوانينهم الغريبة ويحتفظ بوحدات ذكائه؟ أم هل سيعود إلى بيته وهل سيتمكن من ذلك؟

رواية رائعة مليئة بالمغامرة والتشويق حملت الكثير من الرسائل من النبل، الوفاء والإخلاص، والإرادة والحب. الذي يصنع المستحيل وبينت الفرق بين الأصدقاء المخلصين والحبيبة المضحية. وغيرها من المعاني السامية التي أحسن الكاتب في إبرازها بأسلوب شائق وسلس ليصل إلى كافة القراء.

اقتباسات

يا صديقي أن عملتنا مختلفة تماما. إن عملة أرض زيكولا وحدات الذكاء. ومن يكون ذكيا هو الغني.أما الفقير فهو الأقل ذكاء

أعلم أنكم تتعاملون بوحدات الذكاء وإن الذكاء عملتكم. ولكن حان الوقت لتستخدموه مرة واحدة بحياتكم… استخدموه كي تعيشوا استخدموه كي تفخروا بأنفسكم.

وإن رأيت طبيبة زيكولا تنظر كثيرا إلى السماء ليلا تبحث عن نجم بها.أخبرها أنها أجمل حقا من ذلك النجم.

إنه القدر سيدي. يضع أمامنا طرقاً شتى، ويوحي لنا بأننا نملك اختيارطريقنا، ثم نكتشف نهاية الأمر أنه من اختار لنا طريقاً ساقتنا إليه أقدامنا باختياراتنا نحن.

عمرو عبد الحميد رواية أرض زيكولا

وأنتم هل سبق لكم وقرأتم أرض زيكولا ؟

وهل أحببتموها مثلما أحببتها؟

ما رأيكم فيها؟

وهل هناك اقتراحات لكتب تنصحوننا بقراءتها.

أتمنى لكم قراءة ممتعة 🧡🧡